مال وأعمال

المغرب وإسبانيا يمولان مشاريع “الابتكار والتنمية” لمقاولات كلا البلدين

الدار: حديفة الحجام

 

أطلق مركز تنمية التكنولوجيا الصناعية" الإسباني و"معهد البحث في الطاقة الشمسية والطاقات الجديدة" المغربي مباراة تسمح لمقاولات البلدين بتقديم مشاريع مقاولاتية لها علاقة بـ "الابتكار والتنمية"، في مجال تكنولوجيا الطاقة. وينتهي آخر أجل لتقديم المقترحات يوم 31 يناير 2019.
وجاء في نص المباراة أنها تقام في إطار برنامج "التعاون التكنولوجي الثنائي الإسباني المغربي" (INMARESP)، وهو برنامج يشجع على "تقديم الدعم المالي لمشاريع البحث والتنمية القريبة من السوق التي يقترحها شركاء جرى انتقاؤهم من كلا البلدين، في قطاعات ذات اهتمام مشترك، دون الحاجة إلى تبادل الأموال بين الجانبين وحسب القواعد والمساطر المتبعة داخل كل مؤسسة، "مغرب المقاولات الصغرى والمتوسطة" ومركز تنمية التكنولوجيا الصناعية".
وتستهدف المؤسستان من وراء هذه المباراة تحديد المقاولات التي لها إمكانيات نمو كبيرة وتتوفر على مشروع تعاون تكنولوجي إسباني مغربي. 
ومن المعايير المشتركة التي على المقاولات احترامها، أن يكون المشروع مبتكِر وله جِدّةٌ أو يحسِّن منتجا ما بصورة كبيرة، أو إجراء أو خدمة لها إمكانيات تجارية واضحة. وعلى المتقدمين بها إظهار وجود نوع من التوازن بين أنشطة وموارد برنامج "الابتكار والتنمية" لمؤسستي كلا البلدين. كما يجب في مدة المشاريع المقدمة ألا تقل على سنة وألا تتجاوز ثلاث سنوات على الأكثر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عشرة − 7 =

زر الذهاب إلى الأعلى