أخبار الدارسلايدر

وسط اتهامات بتعسف إداري…هذه تفاصيل إيقاف وديع دادا عن مهامه في القناة الثانية

الدار/ كلثوم إدبوفراض

في قرار تعسفي مفاجئ، تم منع وديع دادا الصحفي ومقدم الأخبار في القناة الثانية “دوزيم”، من ممارسة مهامه كرئيس تحرير ومقدم للأخبار اعتبارًا من الاثنين 21 أكتوبر 2024.

من جانبها، أشارت النقابة الوطنية للصحافة المغربية إلى أن هذا القرار اتُخذ بشكل تعسفي، واعتبرت أن السبب مرتبط بنشاطه النقابي الجديد.

وجاء القرار الذي وقعه مدير الأخبار حميد ساعدني مباشرةً بعد يوم واحد من تأسيس تنسيقية النقابة الوطنية للصحافة داخل القناة.

ووفقًا للنقابة، فإن رسالة التوقيف التي تلقاها دادا في 18 أكتوبر 2024، تعتبر تذكيرًا بمراسلة سابقة بتاريخ 4 يوليوز، حيث تم انتقاده لمشاركته في مؤتمر نظمته وزارة الخارجية.

واعتبرت النقابة أن ما يحدث داخل القناة الثانية يعكس اضطرابًا إداريًا وسلوكيات انتقامية، مطالبةً بإجراء تحقيق في ممارسات مدير الأخبار ووقف هذه الانتهاكات، داعيةً المدير العام إلى تحمل مسؤوليته في مواجهة هذه الممارسات.

في ذات السياق، أشارت مصادر إعلامية إلى أن السبب الرئيسي لإيقاف دادا هو مشاركته في تقديم ندوات وأنشطة خارج القناة مقابل عائدات مالية محترمة، دون الحصول على موافقة إدارة القناة.

فيما ذكرت مصادر أخرى من داخل القناة، أن صحفيين آخرين مثل صامد غيلان، سميرة البلوي، وعبد الله الترابي، قاموا بأنشطة مماثلة دون أن يتم اتخاذ إجراءات مماثلة بحقهم.

زر الذهاب إلى الأعلى