الرياضة

توجت بالكأس الذهبية للمرة الثامنة.. المكسيك تؤكد هيمنتها على الكونكاكاف

توجت المكسيك بلقب بطولة الكأس الذهبية للمرة الثامنة بعد فوزها بهدف نظيف على الولايات المتحدة، غريمتها التقليدية في منطقة الكونكاكاف، في المباراة النهائية على ملعب "سولدجرز فيلد" بشيكاغو.

وسجل جيوفاني دوس سانتوس هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 73.

وبهذا الفوز تابعت المكسيك تفوقها على الولايات المتحدة، فمن أصل ستة لقاءات في مباريات نهائية بهذه البطولة، حسم المنتخب الأول اللقب لصالحه خمس مرات.

وقال مدرب المنتخب المكسيكي "أنا سعيد لأن الشباب بذلوا جهدا كبيرا، واليوم لعبنا أمام أحد أفضل المنتخبات في الكأس الذهبية".

وأضاف الأرجنتيني تاتا مارتينو "لقد قدموا مباراة رائعة، وأنا سعيد أيضا لأنه أول لقب دولي لي في مسيرتي".

وكان المنتخب الأميركي يسعى لأن تكون فرحة الكرة الأميركية مضاعفة، وذلك بعد ساعات من تتويج منتخب السيدات بطلا للعالم بعد فوزه على هولندا بهدفين نظيفين في ليون الفرنسية، لكن ذلك لم يحصل.

يذكر أنه منذ استحداث الكأس الذهبية عام 1991، تبادل منتخبا المكسيك والولايات المتحدة إحراز اللقب (8 مقابل 6) باستثناء عام 2000 عندما حققت كندا المفاجأة.

واعترف مدرب المنتخب الأميركي غريغ برهالتر بأحقية المكسيك بالتتويج وقال "على مدار الدقائق التسعين، كانت المكسيك الفريق الأفضل، لكن على الرغم من ذلك، أستطيع القول إننا بدأنا المباراة بشكل قوي جدا.. أعتقد أن ما افتقدناه هو التركيز والهدوء".

أما لاعب الوسط مايكل برادلي فقال "من المؤسف خسارة المباراة النهائية بهذه الطريقة.. لقد حصلنا على فرص جيدة للتسجيل.. بدأنا المباراة بشكل جيد، لكن بداية الشوط الثاني لم تكن كما نريد، فقد نجح الفريق المنافس في السيطرة على مجريات المباراة وفي تسجيل الهدف".

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

5 × 5 =

زر الذهاب إلى الأعلى