أخبار الدار

تفعيل بروتوكول الاتفاق الجماعي بين مجموعة أوزون والاتحاد العام للشغالين بفاس‎

الدار/ رشيد محمودي 

أعلن الاتحاد العام للشغالين بفاس، بشراكة مع شركة أوزون للبيئة والخدمات، اليوم الإثنين، عن تفعيل توقيع بروتوكول الاتفاق الجماعي بينهما، بأحد فنادق المدينة العلمية.
وتهدف الاتفاقية، على تحسين الوضع الإجتماعي للعمال، من خلال عدد من التدابير الانسانية على أساس أن تحترم حقوق وواجبات، كافة المتدخلين.


وقال نعام ميارة، الكاتب العام للاتحاد العام للشغالين، إن الاتفاقية تشمل العديد من الإمتيازات لعمال شركة اوزون، مشيرا أنها مجرد بداية للثقة التي تربط بين الشغلين وأرباب العمل.


وأكد ميارة، أن العمال مطالبين، بالمساهمة في تطوير المنتوج والخدمات داخل الشركة، عن طريق تأدية الواجب الأساسي بشكل يومي لتطوير عامل تتبيت السلم الإجتماعي.
وتابع ذات المتحدث قائلا :" اليوم سيتم ترسيم أزيد من 20 عاملا وسأحتفل معكم بهذه البداية.. وقررت الحضور لمشاركتهم هذا النجاج في التدبير المشترك لتحسين مستوى المعيشي لعمال شركة أوزون".


ومن جهته قال عزيز بدراوي، المدير العام لشركة أوزون، :" لأول مرة نوقع اتفاقية جماعية في إطار تفعيل السلم الجماعي..وتعتبر الاولى التي ستنطلق بالمغرب من فاس على أساس ان يتم نشرها في كل المدن المغربية.. سيما وأنها تشمل العديد من الأمور المادية".
وتابع قائلا :" اليوم سنطلبق كل الوعود ..أولها قرعة خاصة لأداء العمرة.. وفتح المجال امام أطفال الشغيلة لقضاء أيام صيف ممتعة بالمخيمات الصيفية..لابد من تطوير الشركة وذلك سيكون مرفوقا مع مصلحة العمال أولا".


وحسب ذات المتحدث :" نجاح شركة أوزون مرتبط بعمالها ومسؤوليها.. واليوم ساذهب إلى منزلي وأشعر براحة خاصة.. لا أبيع الوهم للشغيلة.. لكن نتعهد باحترام بنود الاتفاقية..لان أوزون ستكون بيد عمالها.. سنرسم العديد من المشغلين.. وهناك العديد من الإمتيازات ولاول مرة سيتم تفعيلها.. أبرزها تشغيل أبناء المتقاعدين".

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

18 + 17 =

زر الذهاب إلى الأعلى