الرياضة

الطالبي العلمي يبرئ الجامعة من مسؤولية الاقصاء من “الكان” ويتهم “الحالة النفسية” للمنتخب

الرباط مريم بوتوراوت

برأ رشيد الطالبي العلمي، وزير الشباب والرياضة، الجامعة الملكية لكرة القدم من مسؤولية اقصاء المتتخب الوطني المغرب في الدور الثاني لكأس الأمم الافريقية.
وأبرز الطالبي العلمي، خلال جلسة الأسئلة الشفوية في مجلس النواب، اليوم الإثنين، أن "الجميع تأسف على خروج المغرب في الدور الثاني"، مؤكدت على أن جامعة الكرة شكلت لجنة للوقوف على الأسباب التي تقف وراء هذا الاقصاء.
واعتبر الوزير أن المنتخب الوطني "لم يكن معه الحظ"، مذكرا بعدم احتساب اصابة وضربة جزاء للمنتخب الوطني، مشددا على أن المنتخب المغربي "كان أحسن فريق على المستوى التقني بشهادة وسائل إعلام دولية، وسمعت هذا من عدد من المسؤولين وكانوا يهابون الفريق الوطني".
إلى ذلك، أشار المتحدث إلى أن "عمالقة كرة القدم ما لم يكونوا ضربات الجزاء في لحظات الضغط"، 
ليهاجم في هذا السياق الانتقادات التي تعرض لها المنتخب الوطني مبرزا أن "مجموعة من الابطال طلبت الاعتزال نظرا لما تتعرض له من قصف، وكانوا مهزومين نفسيا لما يتلقونه من انتقادات"، حسب الوزير الذي شدد على أن اللاعبين كانوا في حالة نفسية لم تجعلهم يدخلون للمقابلات بمعنويات عالية.
وخلص المتحدث إلى أن "ما يعاب على الجامعة أنها لا تتدخل في اختيارات خطة المدرب"، قبل أن يشدد على أنه في ما يتعلق ب"الاسباب التقنية الجامعة ستقوم بدورها للوقوف على مكامن الضعف".
وفي ما يتعلق بالخطوات التي ستتخذها  وزارته، أوضح الطالبي العلمي أنها ستشتغل على اعادة الهيكلة المؤسساتية، مشيرا إلى أن التربص الذي قام به الفريق الوطني قبل "الكان" كان بصفر درهم والاقامة في القاهرة على حساب الجامعة الافريقية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إحدى عشر + 8 =

زر الذهاب إلى الأعلى