أخبار الدار

الحكومة تعترف: ما زلنا نتلمس طريقنا نحو جودة التعليم

 

الدار/ مريم بوتوراوت

 

أكد سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة أن حكومته ما تزال تتلمس الطريق نحو الوصول إلى جودة التعليم، بالرغم من كل الخطوات المتخذة في هذا المجال.

العثماني، الذي كان يتحدث خلال ندوة حول مشروع القانون الإطار المتعلق بالتربية والتعليم، في مجلس النواب، اليوم الثلاثاء، قال إن التساؤل مطروح دائما حول كيف وصلنا الى 9 مليون أمي، وما يزال التعليم والجودة مطروحا فوق الطاولة نتلمس الطريق اليه.

وتابع رئيس الحكومة "نؤدي دورنا في هذه الفترة، وبعد ذلك نسلم المشعل لمن سيأتي بعدنا على الاقل في وضع أحسن مما وجدناه عليه"، مشددا على أن "فعالية تنقص إذا ظل الاصلاح مكتوبا على الورق، ولن ينجح اذا نقصت التعبئة المجتمعية وشعور الجميع بالمسؤولية".

وشدد المتحدث على أن حكومته تحتاج إلى "انخراط المجتمع، على الرغم من ان الجميع يتحدث عن وضعية المدرسة العمومية والكل ينتقد المدرسة العمومية التي تخرج منها وتعلم النقد بها"، مضيفا أن "النقد ضروري ولكن مع الانصاف أولا، والموضوعية ثانيا والباقي سيصبح سهلا وبسيطا"، وفق ما جاء على لسان المتحدث.

إلى ذلك، أضاف العثماني "نعيش مرحلة انتقالية بكل صراحة، لدينا الكثير من القيم والمفاهيم التي نأخذها من ثقافتنا المحافظة، ودخلنا للتحديث والحداثة، ونأخذ من الجانبين وأحيانا نحس أننا نأخذ السلبي فقط"، يقول رئيس الحكومة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سبعة عشر + واحد =

زر الذهاب إلى الأعلى