فن وثقافة

نيكي مناج تلغي حفلتها في السعودية

ألغت مغنية الراب الأميركية الشهيرة نيكي مناج حفلا لها كان مقررا في جدة في وقت لاحق هذا الشهر، تضامنا مع "حقوق المرأة والمثليين وحرية التعبير".

وقالت مناج التي كانت ستغني في جدة يوم الـ18 من هذا الشهر في إطار فعاليات موسم جدة: "بعد التفكير المتأني، قررت عدم المضي قدما في الحفلة. ورغم أني لا أريد أكثر من مجرد تقديم عرضي للجماهير في السعودية، إلا أنه وبعد تثقيف نفسي بشكل أفضل حول القضايا، أعتقد أنه من المهم بالنسبة لي أن أوضح دعمي لحقوق المرأة ومجتمع المثليين وحرية التعبير".

وكانت "مؤسسة حقوق الإنسان" قد دعت مناج ومغنين آخرين من المقرر مشاركتهم في الفعاليات إلى عدم المضي قدما في خططهم.

ورحبت المنظمة، التي مقرها نيويورك، بهذه الخطوة وقالت إنها تظهر "قيادة" من جانب المغنية، لرفضها الاستجابة إلى "محاولة واضحة" من جانب "النظام السعودي لاستخدامها في حيلة علاقات عامة".

وكانت السلطات السعودية ذكرت أن مدينة الملك عبد الله الرياضية ستستضيف أبرز نجوم الفن والغناء في العالم في مهرجان جدة العالمي الذي ينطلق في الـ18 من يوليوز الجاري.

ولا يزال الفصل بين الجنسين في السعودية ظاهرة في العديد من المطاعم والمقاهي والمدارس العامة والجامعات، لكن السلطات خففت من قواعد أخرى كان معمولا بها، فقد سمحت للنساء بقيادة السيارات وحضور المباريات في الملاعب الرياضية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

15 + أربعة عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى