مال وأعمال

الـ CDG يتجه للتخلي عن نصف شركاته الفرعية

p.p1 {margin: 0.0px 0.0px 0.0px 0.0px; text-align: right; font: 12.0px ‘.Arabic UI Text’; color: #454545}
span.s1 {direction: rtl; unicode-bidi: embed}
span.s2 {font: 12.0px ‘Helvetica Neue’; direction: rtl; unicode-bidi: embed}
span.s3 {font: 12.0px ‘Helvetica Neue’}

الرباط/  مريم بوتوراوت

يتجه صندوق الإيداع والتدبير، إلى التخلي عن نصف الشركات الفرعية التي يشرف عليها، وذلك في غضون السنوات القليلة المقبلة.
وحسب الردود التي قدمها الصندوق لأعضاء لجنة مراقبة المالية العمومية في مجلس النواب، على توصيات اللجنة للصندوق التي تدعوه فيها إلى التركيز على أنشطته الأساسية المتعلقة بحفظ ورعاية وتدبير الادخار الذي يعهد إليه.
ويتجه الصندوق في أفق 2022 إلى التركيز على الأنشطة التي يكون فيها تدخل الصندوق ذا قيمة مضافة وذا طابع مهيكل، مع إعادة التموقع فيما يتصل بأنشطة التمويل والاستثمار.
علاوة على ذلك، سيعمل الصندوق على مراجعة كيفية قيادة الشركات الفرعية والمساهمات من أجل تنظيم فعال لتفادي تداخل الاختصاصات، وذلك عن طريق تقليص عدد شركاتها الفرعية بنسبة 50 في المائة في أفق سنة 2022.
وفي ما يتعلق ب"تعزيز نظام الرقابة الداخلية وإدارة المخاطر للمجموعة بأكملها"، يتجه الصندوق إلى التفعيل الكلي للآليات المتعلقة بإدارة المخاطر في أفق 2021، وذلك في إطار السياسة الشاملة لتدبير المخاطر للصندوق والتي تم تعميمها على هياكل المجموعة بهدف مأسسة مبادئ وقواعد التحكم في المخاطر المحتملة.
وفي نفس الاتجاه، سيتم توجيه تدخل الصندوق نحو الاستثمارات التي تضمن مردودية دائمة،  مع التخلي عن الأصول التي لا تنتج دخلاً للمجموعة، وإعادة تطوير الية إدارة الأصول واعتماد التقييم القبلي لمخاطر الاستثمار في جميع المشاريع.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خمسة × ثلاثة =

زر الذهاب إلى الأعلى