مال وأعمال

تفاصيل إشراف شركة هندية على تشييد محطة صناعية بالجرف الأصفر

الرباط/ المحجوب داسع

أعلنت شركة إدارة المشاريع Nuberg EPC، ومقرها نيودلهي، اليوم الاربعاء، أنها حظيت بعقد الهندسة والتوريد والإنشاء (EPC) مع شركة الشريفة للأسمدة والمواد الكيماوية (SCE)

وبموجب هذا العقد، ستشرف الشركة الهندية، على بناء مصنع الكلور في المنطقة الصناعية الجرف الأصفر بالجديدة، الذي سينتج هيدروكسيد الصوديوم وحمض الهيدروكلوريك وهيبوكلوريت الصوديوم.

وسيتم الانتهاء من تشييد المصنع، والذي سيكون مجهزا بتكنولوجيات الخلايا، بترخيص من  الشركة البريطانية Inovyn – وهي مشروع مشترك بين عمالقة الصناعة الكيميائية سولفاي وإنيوس، في نهاية عام 2020.

وتعليقا على توقيع هذا العقد، أكد الرئيس  التنفيذي لشركة الهندسة Nuberg، تياجي ان الشركة ستساعد في بناء هذه المحطة الجديدة جنبا الى جنب  مع الشركة الشريفة للأسمدة والمواد الكيماوية.

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لشركة SCE عبد الكبير المتوكل، أن مشتقات الكلور المنتجة من المحطة ستستخدم للعمليات الصناعية التطهير ومعالجة المياه.

وتضطلع شركة الشريفة للأسمدة والمواد الكيماوية، بتصنيع الأسمدة والمواد الكيميائية، وبيع منتجات مثل حمض السلفونيك، سيليكات الصوديوم، لوريل كبريتات الصوديوم (SLES) وكبريتات الألومنيوم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثلاثة − 1 =

زر الذهاب إلى الأعلى