أخبار الدار

بعد التصويت على القانون الإطار.. بنكيران لإخوانه: مشروعيتكم في الحكومة انتهت!

الرباط/ مريم بوتوراوت
وجه عبد الإله بنكيران، الأمين العام السابق لحزب العدالة والتنمية ورئيس الحكومة السابق، انتقادات لاذعة لإخوانه في حزب "المصباح" بعد التصويت على مشروع القانون الإطار المتعلق بالتربية والتكوين.
وخاطب بنكيران، في شريط فيديو بثه على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فايسبوك"، إخوانه في الحزب قائلا "لم يكن عندكم الحق أن تحسموا التصويت على مشروع القانون الإطار بالتصويت في الامانة العامة، أنتم مخطؤون"، معتبرا أن الأمر كان يجب أن يحسم في إطار المؤتمر الوطني للحزب لكونه يتعلق بتوجهات عامة.
وتابع المتحدث "ذهبتم في طريق سترون نتائجها، ونضال أجيال متعاقبة ومنهم علال الفاسي سيضيع الآن"، قبل أن يستدرك "لكن المغرب والشعب المغربي لن يتخلوا عن اللغة العربية".
واسترسل بنكيران مخاطبا إخوانه "لم أكن أنتظر منكم أن تفعلوا هذا، ونحن الآن في وضعية سيئة، فمبادئ حزبنا مست في جوهرها"، مضيفا " قناعتي هي أنكم عندما ستمررون هذا القانون ما بقى عندكم ما تديرو فالحكومة، فالمشروعية باش وصلتو الحكومة انتهت".
وكشف الأمين العام السابق لحزب "المصباح" أنه "بعد الخبر فكرت كثيرا في أن أغادر الحزب حيث لم يعد يشرفني أن أنتمي لحزب أمانته العامة تتخذ هذا القرار مهما كانت الدوافع، لكن وجدت بأنني سآظلم الاخوان لأن الأمانة العامة هي التي اتخذت القرار بطريقة وليسمح لي سي سعد، خاطئة"، حسب ما جاء على لسان المتحدث.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثلاثة عشر + 2 =

زر الذهاب إلى الأعلى