مال وأعمال

ارتفاع أرباح صناعة الإسمنت الصينية في الجزائر

شهدت صناعة الإسمنت الصينية في النصف الأول من العام الجاري ارتفاعا في الأرباح بنحو 20 بالمائة على أساس سنوي إلى 80 مليار يوان (حوالي 64ر11 مليار دولار أمريكي)، حسبما نقلته اليوم الأحد صحيفة "تشاينا سيكيوريتيز جورنال".

كما عرف إنتاج الإسمنت نموا على الصعيد الوطني في الجزائر بنسبة 8ر6 بالمائة ليصل إلى 05ر1 مليار طن في الفترة من يناير إلى يونيو الماضيين، مسجلا أعلى معدل نمو في السنوات الخمس الماضية، وفقا لآخر البيانات الصادرة عن مصلحة الدولة للإحصاء. 

وأرجع المحللون الأداء الممتاز إلى التوسع المطرد في قطاعي العقارات والبنية التحتية. ووفقا للبيانات الصادرة، ارتفع حجم الاستثمار في الأصول الثابتة بما فيها رأس المال المنفق على البنية التحتية والممتلكات والآلات والأصول المادية الأخرى بنسبة 8ر5 بالمائة في الأشهر الستة الأولى من هذا العام.

كما أظهرت ذات البيانات أن الاستثمار العقاري حافظ على نمو سريع بزيادة 9ر10 بالمائة على أساس سنوي في النصف الأول. وتوقع المحللون أن تظل أرباح العام بأكمله ثابتة أو ربما تصل إلى مستوى أعلى مقارنة بالعام الماضي حيث عادة ما تكون الأرباح في النصف الثاني من العام أفضل منها في النصف الأول. وفي عام 2018، بلغ إجمالي أرباح صناعة الإسمنت 5ر154 مليار يوان، مسجلا رقما قياسيا. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اثنان × ثلاثة =

زر الذهاب إلى الأعلى