الرياضة

عكس التيار.. أرمومن يدافع عن منتخب البنين ويصنفه ضمن أقوى المنتخبات الأفريقية‎

الدار/ رشيد محمودي 
قال محمد أرمون، الغطار الوطني لكرة القدم، إن منتخب البنين، ورغم خروجه من دور الربع، أمام منتخب السينغال، خلال منافسات كأس أمم أفريقيا 2019، يبقى واحدا من أقوى المنتخبات التي شاركت في البطولة الأفريقية خلال النسخة الحالية المقامة بمصر.
ورد أرمون في حديث لقناة الدار، على الانتقادات التي وجهها معظم المحليلين الرياضيين باعتبار أن السينغال أنقذت البطولة بخروج فريق يجيد سوى الدفاع عن مرماه وانتظار أخطاء خصومها، مشيرا إلى أن فريق البنين، تعامل مع البطولة حسب الإمكانيات المتوفرة لدى المدرب ميشيل دوسايير، والذي برهن على حكمة كبيرة، في تسيير المباريات وشحن اللاعبين أمام منتخبات لها تاريخ كبير في المنافسة.
ويرى الإطار الوطني، أن الطاقم التقني لمنتخب البنين، أحرج أقوى المنتخبات التي تتوفر على نجوم كبار داخل الدوريات الاوروبية، بحيث أن الخروج من دور المجموعات أمام غينيا والكاميرون بدون هزيمة، ومقاومة الخط الهجومي للمنتخب المغربي، للمرور إلى ركلات الترجيح يعتبر إنجازا بحد ذاته، سيما وأن الأسماء التي تحمل قميص البنين، أداؤها متواضع جدا.
وتابع ذات المتحدث قائلا :" بالنسبة لي.. منتخب البنين قدم درسا كبيرا خلال النسخة الحالية للبطولة.. وأكد ان المنافسة لا علاقة لها بالظروف التي تتمع بها بعض المنتخبات، بحيث إن بإمكانياتها العادية جدا ولاعبين متواضعين تمكن المدرب ميشيل من بلوغ دور الربع.. أظن أن الخصوم من عليها أن تبحث عن الحلول لهز شباك البنين.. الالتزام بالنهج التكتيكي الدفاعي يستنزف الكثير من الطاقة.. والمجموعة برهنت على روح قتالية كبيرة".  

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

3 × أربعة =

زر الذهاب إلى الأعلى