أخبار الدار

صحف: قيادي ينصب على الدولة.. و700 عامل بمطار محمد الخامس مهددون بالطرد

الدار

 

اهتمت الصحف اليومية الصادرة يوم غد الأربعاء 24 أكتوبر 2018 بعدد من المواضيع المتنوعة والتي تستأثر باهتمام الرأي العام، حيث تنوعت المواضيع بين ما هو سياسي واجتماعي واقتصادي ورياضي وغيره.

فعلى صدر الصفحة الأولى من جريدة "الصباح" نقرأ "تسريبات تفجر مراكز تسجيل" والذي تناول فيه كاتبه بعض المعطيات التي أدت إلى تفجر فضيحة على إثر إقدام موظفين وسماسرة ببيع بيانات شخصية لسائقين ملاحقين بشيكات وأحكام نفقة.

وفي مكان آخر من الصفحة الأولى نشرت اليومية مقالا تحت عنوان "الحكومة تخالف التعليمات الملكية" وذلك بعد انقضاء مهلة إعادة هيكلة التكوين المهني دون تقديم برنامج للملك، فيما تم تخصيص باقي الصفحات لمواضيع مثل: "الحساب ينتظر المتاجرين في مليون محفظة" و"تجاوزات واختلالات بابن سينا" و"العثماني يمول الصحة بالخمور والسجائر" وغيرها.

جريدة الأحداث المغربية" خصصت عنوانها العريض لموضوع "المدن العتيقة.. دفعة ملكية جديدة" على الصفحة الأولى لتعود في صفحتها الثانية إلى تفاصيل الحفل الذي ترأسه جلالة الملك محمد السادس أمس الاثنين لتقديم التدابير المتخذة لإنجاز برنامج تثمين المدينة العتيقة لمراكش.

وعادت الجريدة لتناول موضوع محاكمة الصحفي توفيق بوعشرين وذلك في مقال تحت عنوان "محاكمة بوعشرين ورطة الدفاع" على إثر مطالبة دفاعه بإجراء خبرة نفسية مما قد يورطه في عقوبة قد تصل إلى 30 سنة. وفي باقي الصفحات نقرأ مجموعة من المواضيع المنوعة ومنها: "قانون المالية.. معادلة صعبة" و"الأساتذة المتعاقدون.. مباريات وإضرابات" و"مقتل خاشقجي.. الروايات المتقاطعة" وغيرها.

جريدة "أخبار اليوم" عادت إلى فاجعة بوقنادل على إثر صدور بلاغ النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بسلا الذي حمل مسؤولية الفاجعة إلى سائق القطار، كما تناولت أيضا تقديم وزير الاقتصاد والمالية السيد محمد بنشعبون لقانون المالية وذلك في مقال بعنوان " أرقام بنشعبون المخيفة"، أما في باقي الصفحات فتناولت الجريدة "إضراب مهنيي الشاحنات يلهب أسعار الخضر" و"اعتقال مجرم مبحوث عنه مصنف من أخطر المجرمين قبل فراره الى الجزائر" و"النوافذ البنكية التشاركية أقل أداء من البنوك الاسلامية".

جريدة "أخبار اليوم" خصصت صدر صفحتها الأولى لموضوع يحمل عنوان "موظفة تحاول الانتحار بالسم بعد حفظ المحكمة لشكايتها ضد مدير التعاضدية" حيث يقول كاتب المقال أن لجنة دعم الموظفة تطالب عبد النباوي بفتح تحقيق في مآل الملف أمام النيابة العامة.

وفي موضوع آخر، كتبت اليومية مقالا بعنوان "ارتفاع أسعار النفط والغاز يهدد التوازنات المالية، لتخصص باقي الصفحات لعدد من المواضيع مثل: "سيارة مجنونة تقتل تلميذا أمام ثانوية ببرشيد" و"المحكمة الابتدائية تبرئ مشجعي حسنية أكادير" و"الشوبي يهاجم المنتجين ويوجه رسالة إلى الممثلين المغاربة"

أخيرا، قالت جريدة "المساء" في صدر صفحتها الأولى أن قياديا حزبيا ينصب على الدولة بمشروع وهمي لإسكان الفقراء، مشيرة إلى أن هذا القيادي استفاد من عقار بسلا تصل مساحته إلى  هكتارا بثمن بخس لإنشاء مشروع استثماري اتضح فيما بعد أنه وهمي ومن المواضيع التي تناولتها الجريدة نقرأ: "الفرق البرلمانية تدعو إلى محاسبة الخليع وتشهر تقرير جطو" و"1065 إصابة بداء الليشمانيا بزاكورة في أقل من ثلاثة أشهر" و"التشرد يهدد أزيد من 700 عامل بمطار محمد الخامس بالدار البيضاء".

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اثنان × 2 =

زر الذهاب إلى الأعلى