أخبار الدار

الأحرار يطالبون بالتمرير السريع للقانون الإطار للتربية والتعليم

p.p1 {margin: 0.0px 0.0px 0.0px 0.0px; text-align: right; font: 12.0px ‘.Arabic UI Text’; color: #454545}
span.s1 {direction: rtl; unicode-bidi: embed}
span.s2 {font: 12.0px ‘Helvetica Neue’; direction: rtl; unicode-bidi: embed}
span.s3 {font: 12.0px ‘Helvetica Neue’}

الرباطمريم بوتوراوت

بعد إعادته للواجهة عقب برمجة اجتماع للجنة التعليم والثقافة والاتصال في مجلس النواب للبت فيه، كالب حزب التجمع الوطني للأحرار بالمصادقة على مشروع القانون الإطار المتعلق بالتربية والتكوين.
ودعا المكتب السياسي لحزب "الحمامة" إلى "تسريع المصادقة على القانون الإطار للتربية والتكوين"، والذي "تأخر إخراجه لأسابيع عديدة".
واعتبر الأحرار آن هذا التأخير "يمس بمدخل أساسي من مداخل إصلاح المنظومة التعليمية ببلادنا، ويضر بمصالح أبناء المغاربة ويكرّس حرمانهم من تكافؤ الفرص".
وما تزال الأغلبية لم تتحاوز خلافاتها حول النص، حيث يرتقب أن يعقد رؤساء الفرق الممثلة في مجلس النواب اجتماعا يوم الإثنين المقبل مع رئيس الغرفة، لمحاولة التوصل إلى اتفاق قبيل عقد اجتماع اللجنة المقرر يوم الثلاثاء.
ويشار إلى أن النقاش حول مشروع القانون الإطار للتربية والتكوين قد توقف منذ أسابيع، بعد انسحاب فريق العدالة والتنمية من التوافق بين الفرق البرلمانية حول مبدأ التناوب في لغات التدريس، وتدريس المواد العلمية باللغات الأجنبية، وهي المواضيع التي ما تزال محط خلاف إلى حدود اليوم بين مكونات المجلس، والتي تصر في نفس الوقت على تمرير النص بتوافق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثلاثة × أربعة =

زر الذهاب إلى الأعلى