الحكومةسلايدر

أخنوش: الرهان على التسويق والترويج مفتاح لتكريس مكانة بلادنا كوجهة سياحية عالمية

الدار/

أكد رئيس الحكومة عزيز أخنوش اليوم في مجلس النواب، أن حكومته على وعي تام بأن “تعزيز مكانة بلادنا كوجهة سياحية مميزة على المستوى العالمي، لا يمكن أن يتحقق إلا من خلال الرهان على التسويق والترويج بشكل جيد للوجهة المغربية”.
واستحضر أخنوش باعتزاز في جلسة المساءلة الشهرية حول موضوع “التوجهات الكبرى للسياسة السياحية ببلادنا”، الإشعاع الكبير الذي استفادت منه بلادنا، نظير التألق المبهر لمنتخبنا الوطني في منافسات كأس العالم لكرة القدم – قطر 2022، موضحا أن الحكومة قامت بالموازاة مع هذا الإشعاع، بإطلاق العديد من المبادرات التي تسعى لإبراز جمال وثقافة المملكة، وجذب المزيد من السياح من مختلف أنحاء العالم.
وتشكل حملة “المغرب أرض الأنوار”، يقول رئيس الحكومة، أبرز هذه المبادرات والتي جابت مجموعة من الدول في نفس الوقت، من خلال وسائل الإعلام الرقمية والشاشات العملاقة في العواصم العالمية الكبرى. إضافة إلى حملة “نتلاقاو في بلادنا” لتشجيع السياحة الداخلية.
كما شملت هذه الجهود توقيع شراكات استراتيجية مع منظمي الأسفار، حيث تم التعاقد على إجمالي 2 مليون مسافر مع منظمي الرحلات سنة 2024، ما يمثل زيادة بنسبة 38% مقارنة مع سنة 2023.
وأوضح أخنوش أمام النواب البرلمانيين، أن الحكومة أطلقت عبر المكتب الوطني للسياحة مجموعة من المبادرات التي تهدف إلى تنويع وتعزيز الترويج السياحي، مما ساهم في تأمين نسبة مهمة من الليالي المسجلة داخل مؤسسات الإيواء السياحي المصنفة، وهو ما يعكس النجاح المستمر في جذب المزيد من السياح إلى المغرب ويعزز قدرة القطاع السياحي على استقطاب الأسواق الجديدة.

زر الذهاب إلى الأعلى