الرياضة

بلماضي: جاهزون لمواجهة نيجيريا وبونجاح من أفضل المهاجمين في العالم

أكد مدرب المنتخب الجزائري جمال بلماضي الجاهزية للمباراة المقررة غدا الأحد أمام نظيره النيجيري على ملعب القاهرة الدولي في الدور قبل النهائي لبطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم المقامة في مصر، في وقت أعرب نجم الفريق مهدي عبيد عن ثقته في تحقيق الفوز بالمباراة.       

وقال بلماضي في مؤتمر صحفي عقد اليوم السبت "لا يوجد فريق أفضل من الآخر في الدور قبل النهائي بناء على تاريخه، الأفضل على الملعب هو من سيفوز."       

وأثنى على نجمه بغداد بونجاح الذي بكى إثر إهدار ضربة جزاء للفريق في المباراة أمام ساحل العاج بربع النهائي والتي انتهت بفوز الجزائر 4-3 بضربات الترجيح عقب التعادل 1-1 في الوقتين الأصلي والإضافي.

وقال بلماضي "بونجاح أحد أفضل المهاجمين في العالم، وسجل لنا أهدافا في التصفيات ويعمل لمصلحة الفريق، وإهدار ضربة الجزاء أمام ساحل العاج ليست نهاية العالم."       

وأضاف "نحن على بعد خطوتين من تحقيق اللقب وهما في منتهى الصعوبة وعلينا أن نكون جاهزين."

وأوضح أنه لعب في القاهرة بتصفيات كأس العالم 2002، فـ "موقفي كلاعب مختلف تماما عنه كمدير فني، وأتطلع الآن للفوز واستغلال خبرتي السابقة، وعندما لعبت هنا كنا نواجه فريقا مختلفا وخسرنا، لكن غدا سأحاول تقديم ما هو أفضل." 

كما أعرب نجم المنتخب مهدي عبيد عن ثقته في قدرة "محاربي الصحراء" على تخطي نظيره النيجيري.

وقال عبيد بالمؤتمر الصحفي "منتخب نيجيريا جيد ويمتلك لاعبين رائعين، ونعلم جيدا ما علينا فعله، وسنقدم كل ما علينا للفوز عليهم غدا".       

وأضاف "ولدت في فرنسا ولكنني جزائري 100%، وسنقاتل أنا وزملائي من أجل إسعاد جماهيرنا والشعب الجزائري بأكمله".       

وتابع "استعد فريقنا جيدا لمباراة الغد ونسعى لتقديم مباراة تليق بنا بعدما أبدى الجميع ثقته في منتخب الجزائر وتصنيفه كمرشح للتتويج باللقب".       

يُشار إلى أن منتخب الجزائر فاز ببطولة أمم أفريقيا عام 1990عندما أقيمت على أرضه، في حين فازت نيجيريا باللقب ثلاث مرات أعوام 1980و1994و2013. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تسعة + 5 =

زر الذهاب إلى الأعلى