الرياضة

مصدر جامعي لـ” الدار” : التعاقد مع رونار كان قرارا جماعيا ورحيله سيكون كذلك‎

الدار/ رشيد محمودي
كشف مصدر مسؤول داخل الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، اليوم الإثنين، أن كافة مكونات كرة القدم المغربية، ساهمت قبل ثلاثة سنوات في اتخاد قرار التعاقد مع المدرب الفرنسي هيرفي رونار، مؤكدا أن في حال رحيله، سيكون القرار بناء على توصيات أسرة المنظومة الكروية بالمغرب.
وقال ذات المتحدث، في حديث لقناة الدار، فضل عدم ذكر إسمه، أن اجتماع يوم الإثنثن المقبل،22 يوليوز، بالمركز الوطني لكرة القدم بالمعمورة، بمشاركة كل من رؤساء أندية القسم الوطني الأول والثاني وفرق الهواة، ورؤساء العصب الجهوية ، فضلا عن الودادية الوطنية لمدربي كرة القدم، و ممثلي اللاعبين، عبارة عن لقاء تواصلي، لمعرفة مكامن الخلل الذي أصابت المنتخب المغربي خلال مشاركته الأخيرة في كأس أمم أفريقيا 2019.
وعن سؤال حول مصير المدرب الوطني هيرفي رونار تابع قائلا :" طبيعي عندما سنتطرق عن تقييم أداء المنتخب والخروج الصادم من الدور الثاني باعتباره المحور الرئيس للاجتماع.. سنتحدث عن مستقبل رونار مع الفريق الأول.
واردف قائلا :" قبل التعاقد مع رونار خلفا للمدرب والإطار الوطني بادو الزاكي.. كان القرار مدعوما من كافة مكونات اسرة كرة القدم المغربية.. ورحيله أيضا سيكون كذلك" في إشارة إن الجامعة لا تعتمد على القررات الإنفراديةوإنما تتجه دائما إلى توحيد الصفوف والخروج بقرار موحد.
وأكد ذات المتحدث، أن مستقبل كرة القدم المغربية، لاينحصر في المنتخب المغربي الأول، موضحا أن هناك العديد من المحاور الأساسية، تتجلى في كيفية تقوية البطولة الوطنية، والخروج بتصويات عاجلة، علما أن التصفيات المؤهلة لكأس العالم وكأس أفريقيا 2021 سنتطلق مباشرة بعد مرور ثلاثة أشهر على نهاية البطولة الأفريقية.
ويذكر أن هيرفي رونار قد حل اول يوم أمس السبت، إلى مطار محمد الخامس، للإجتماع بالمكتب المسير للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، علما أن سبق له أن عبر عن تشبثه بعقده الذي يمتد إلى غاية سنة 2022.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

2 × خمسة =

زر الذهاب إلى الأعلى