الرياضة

الزاكي لـ” الدار”: زياش مفخرة لكرة القدم المغربية ولايمكن مقارنته بمحرز ‎

الدار/ رشيد محمودي 
دافع بادو الزاكي، الإطار الوطني والمدرب السابق للمنتخب المغربي لكرة القدم، اليوم الإثنين، عن حكيم زياش، نجم فريق أجاكس أمستدرام، بعد المقارنة المثيرة لبعض المحليلين، والجماهير المغربية، مع اللاعب رياض محرز الذي ساهم بقوة في صعود المنتخب الجزائري لنهائي كأس أمم أفريقيا 2019 بمصر.
وقال الزاكي ، في تصريح لـ"الدار"، إن حكيم زياش، مفخرة لكرة القدم العربية والأفريقية والعربية، مشيرا إلى أن كأس امم أفريقيا، سجلت مباريات تاريخية لكل من اللاعب محمد صلاح وسيديو ماني، إضافة إلى نجم فريق أجاكس امستردام، مشددا في ذات الوقت، أنه لايمكن مقارنة مستوى اللاعبين بناء على ركلة حظ ضاعت في لحظة حساسة من مباراة الدور الثاني أمام البنين.
ونوه الإطار الوطني، بالمستوى الذي ظهر به زياش خلال مباريات دور المجموعات، والتي عرفت تفوق الأسود واحتلها الرتبة الأولى للمجموعة الرابعة، مستشهدا بأن اللاعب تحمل عياء موسم شاق بلغ 60 مباراة من مستوى عالي جدا، وقدم كل مالديه دفاعا عن قميص المنتخب المغربي.
وتابع ذات المتحدث قائلا :" لا يمكن التقليل من قيمة زياش بسبب ركلة جزاء غاب فيها الحظ.. رياض محرز وقبل خوض مبارياته مع المنتخب الجزائري.. واجه بدوره انتقادات قوية نظرا لمستواه الجيد الذي يقدمه مع فريقه بالدوري الإنجليزي وفشله مع ثعالب الصحراء.. كما أنه خلال اللقاءات كان أدائه مقبولا لحد ما..  لكنه تمكن من صنع الفارق وساهم في بلوغ فريقه المباراة النهائية امام نيجيريا.. لو سجل زياش ركلة جزاء أمام البنين لاختلفت الروايات والتحاليل الرياضية".
واعترف بادو الزاكي، ان المنتخب المغربي ارتكب بعض الاخطاء خلال مشاركته في كأس أفريقيا، معبرا أن لو خاض مباراته مع منتخب آخر مثل السينغال لقدم واحدة من مبارياته التاريخية.
وأردف قائلا :" رياض محرز وحكيم زياش، كلاهما لاعبان من قيمة كبيرة.. ولايمكن مقارنتهما بناء على ركلات خطأ او جزاء غاب فيها الحظ عن أحدهما.. هناك لقاءات مقبلة تنتظر زياش وسيؤكد أن يستحق الدفاع عن المنتخب المغربي".

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

3 × اثنان =

زر الذهاب إلى الأعلى