أخبار الدار

بفاس: لقاء المشروع الإجرائي المتعلق بالارتقاء بالحكامة المالية لأكاديميات المملكة

الدار/ بوشعيب حمراوي

استعرض الدكتور محسن الزواق مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة فاس مكناس صباح اليوم  الاثنين، السياق العام والمرجعيات الأساسية ومحطات تنفيذ المشروع الإجرائي المتعلق بالارتقاء بالحكامة المالية للأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين،وكذا الأهداف الخاصة والنتائج المنتظرة من هذا المشروع العرضاني المهيكل.

وشدد المسؤول التربوي الجهوي خلال افتتاحه للقاء الوطني التنسيقي الثالث للمشروع الإجرائي المتعلق بالارتقاء بالحكامة المالية للأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين، بقاعة الندوات بالثانوية التأهيلية القرويين بفاس. على ضرورة إغناء مشروع الدليل الإجرائي من خلال ترتيب الأولويات عند تنزيله وتحديد الكلفة التقديرية لكل إجراء، مع مراعاة تخصيص الحيز الزمني الكافي لدراسة المشروع الإجرائي قبل عرضه على لجنة القيادة للمصادقة النهائية عليه.

وشكر في كملته وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي والكاتب العام لقطاع التربية الوطنية.  في اللقاء الذي حضره أعضاء فريق التنسيق الوطني والمخاطبين الجهويين ممثلي الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين، بالإضافة لكل من رئيس قسم الميزانية ورئيس مصلحة الدراسات المتعلقة بالميزانية وإعدادها بمديرية الشؤون العامة والميزانية والممتلكات. كما شكر مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الشرق والمدير المكلف بمديرية الشؤون العامة والميزانية والممتلكات على وضعهما الثقة في أكاديمية فاس/مكناس من أجل احتضان هذا اللقاء الهام.

  وذكر مصدر مأذون لموقع الدار أن أشغال اللقاء عرفت تنظيم جلستين. خصصت الأولى لتقديم عرض بخصوص حصيلة منجزات المشروع وتقديم مشروع الدليل الإجرائي للارتقاء بالحكامة المالية للأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين. فيما انصبت أشغال الجلسة الثانية على مناقشة مشروع الدليل الإجرائي وتجميع مقترحات المخاطبين الجهويين واستخلاص الخلاصات والتوصيات المنبثقة عن هذا اللقاء.

ويأتي اللقاء في إطار ترسيخ أسس المواكبة والتقييم للإصلاح  والمساهمة في إرساء نظام الحكامة الترابية للمنظومة في أفق الجهوية المتقدمة،  ومن أجل إرساء ريادة ناجحة  بمقومات تدبير أمثل وترجمة الرؤية الاستراتيجية إلى واقع ومستلزمات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خمسة − 3 =

زر الذهاب إلى الأعلى