أخبار الدارفيديوملتيميديا

هذه هي التكلفة الإجمالية لإعادة تأهيل المعهد العالي لعلوم الصحة بسطات

رشيد محمودي

40 مليون درهم هي التكلفة الإجمالي لبناء وإعادة تأهيل مرافق المعهد العالي لعلوم الصحة والمركب الرياضي المتعدد التخصصات التابع لجامعة الحسن الأول بمدينة سطات، وذلك لتوفير كل الظروف الدراسية للطلبة، وذلك عن طريق التكوين الأساسي والمستمر للقيام بجميع أعمال البحث في حقل التخصصات العلمية والتقنية ولا سيما المرتبطة بالعلوم الطبية وشبه الطبية.
وقال سعيد أمزازي، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، في تصريح لـ"الدار" خلال زيارته لتدشين المعهد، إن هذا النموذج سيكون أول مؤسسة تعليمية على الصعيد الوطني، تتمتع بكل المقومات والتجهيزات العلمية الحديثة، مشيرا إلى أن كل هذه الإمكانيات ستفتح المجال أمام الطلبة لتحقيق العمل الميداني، لتمكينهم من ولوج سوق الشغل بكل ثقة.
وعبر أمزازي، عن فخره بالمعهد الذي تتوفر عليه جامعة الحسن الأول بمدينة السطات، خاصة على مستوى الطاقم البيداغوجي الذي يساير الطلبة خلال المواسم الدراسية.
 ومن جهته أفاد خالد الصمدي كاتب الدولة المكلف بالتعليم العالي والبحث العلمي، أن مجموعة من الأوراش السابقة عرفت تقدما ملحوضا على مستوى الأشغال وحققت الجامعة كل الأهداف المرجوية الشيء الذي يعكس انخراط الأطر والأساتذة في مجال التكوين العلمي.
وأوضح ذات المتحدث، أن من أهم المؤشرات التي تؤكد نجاح هذه التجربة، هي التجهيرات المتطورة، إضافة أن المعهد يتوفر على العديد من الطلبة يمثلون 7 جنسيات مما يعجز الإنفتاح على باقي الدول الأوروبية والإفريقية.  
ويذكر ان الزيارة عرفت حضور أحمد نجم الدين رئيس الجامعة الحسن الأول ونوابه ورؤساء المؤسسات التابعة للجامعة وأعضاء مجلس الجامعة فضلا عن وفد من رؤساء المصالح الخارجية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اثنان × 5 =

زر الذهاب إلى الأعلى