الرياضة

الشركة الإسبانية تنتظر فتح ورش تقنية الفيديو وتكتفي بزيارة الملاعب المغربية‎

الدار/ رشيد محمودي 
علمت قناة الدار، من مصادر موثوق بها، اليوم الثلاثاء، أن الشركة الإسبانية "ميديا برو"، باشرت في إجراء جولات خاصة على الملاعب المغربية التي ستحتضن مباريات البطولة الاحترافية للموسم الرياضي المقبل، لإعداد ملف خاص حول التجهيزات التكنولوجية التي ستعتمد عليها لتنفيذ مشروع تقنية الفيديو، خلال منافستي كأس العرش والبطولة.
وأفادت ذات المصادر، في حديث لقناة الدار، أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، لم تتوصل بعد بالتجهيزات الخاصة بتقنية الفيديو، كما أنها لم تحسم في لائحة الحكام المرشحين لخوض دورات تكوينية لمساعدة حكام الساحة على تسيير المباريات علما أنه لم يتبقى الكثير على موعد انطلاق المنافسات.
وحسب ذات المتحدث : " ورش استعمال تقنية الفيديو، لم ينطلق بعد داخل مخطط الجامعة الملكية..خاصة المتعلق بتكوين الأطر والحكام.. كل ما في الأمر أن هناك جولات خاصة للشركة الإسبانية رفقة تقنيين مغاربة لإعداد تقرير خاص حول الملاعب المغربية".
ويذكر أن الشركة الإسبانية "ميديا برو"، قد أعلنت في تدوينة على حسابها الرسمي "تويتر"، بداية من شهر يوليوز الجاري، أنها وقعت على اتفاقية مع الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم تقضي بإشرافها على تقنية الفيديو لمدة أربعة مواسم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تسعة + 7 =

زر الذهاب إلى الأعلى