أخبار الدار

القضاء يؤجل البت في نزاع بنشماش و”اللجنة التحضيرية” لمؤتمر “البام”

الرباط / مريم بوتوراوت‎

أجلت المحكمة الابتدائية في الرباط، اليوم الأربعاء، البت في القضية التي رفعها بنشماش بخصوص "عدم شرعية" أشغال اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الرابع للحزب.
وأجلت المحكمة البت في الملف إلى يوم 11 شتنبر، وذلك بعد إدلاء هيئة دفاع بنشماش ب"وثائق وفيديوهات جديدة"، تخص أشغال اللجنة التحضيرية.
وكانت المحكمة الابتدائية بأگادير قد الطلب الذي تقدم به بنشماش لمنع عقد اجتماع للجنة التحضيرية للمؤتمر الرابع لحزب الأصالة والمعاصرة، في مدينة أكادير، شهر يونيو الماضي، وهو الاجتماع الذي تلته مجموعة من اللقاءات في جهات مختلفة من البلاد.
وقد أعلنت اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني عن تاريخ عقد المؤتمر الذي أثار الكثير من الجدل في صفوف الحزب، واختارت عقده أيام 27 و 28 و 29 شتنبر، وهو ما يعني مباشرة التحضير اللوجيستيكي والتنظيمي للمؤتمر، الذي ما يزال موضوع خلافات بين تيارات حزب "الجرار".
وكان المكتب الفدرالي لحزب الأصالة والمعاصرة،قد قرر طرد سمير كودار، رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر، بسبب ما اعتبره "الأخطاء الجسيمة التي ارتكبها، وهي المحصورة في المادة 64 من النظام الأساسي للحزب"، والمتمثلة في "عدم الالتزام بقوانين الحزب، وعدم الانضباط للقرارات المتخذة من طرف أجهزته". 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إحدى عشر + 1 =

زر الذهاب إلى الأعلى