المواطن

عامل ابن سليمان يفتتح ستة ملاعب قرب معشوشبة واسفلتية

الدار/ بوشعيب حمراوي    

افتتح سمير اليزيدي عامل إقليم ابن سليمان صباح اليوم الثلاثاء مجموعة من ملاعب كرة القدم، بعضها معشوشب اصطناعيا والبعض الآخر بأرضية أسفلت. شيدت في ظرف سنة بكلفة مالية بلغت 7.3 مليون درهم. وتأتي المبادرة في إطار الاحتفال بالذكرى العشرين لتربع الملك محمد السادس عرش المملكة.

وانتقل عامل الإقليم رفقة وفد من ممثلي المصالح الداخلية والخارجية بالإقليم والمنتخبون إلى ملاعب حي القدس. حيث أعطى الانطلاقة للاستفادة من أربعة ملاعب للقرب. ثلاثة منها، ذات أرضية بالعشب الاصطناعي، والملعب الرابع بالإسفلت، كانت قد بنيت على أرض مساحتها 6084 متر مربع. بالإضافة إلى ملعبين بالإسفلت، بحي الفلين وحي الوازيس،  مساحة كل ملعب  1660 متر مربع. وكل الملاعب أنجزت  بتمويل من وزارة الداخلية، وتم ضخ أغلفتها المالية بميزانية المجلس الإقليمي بابن سليمان، الذي فوضت له عملية الإنجاز والتتبع.

يذكر أن الملاعب الحديثة المجهزة العشب الاصطناعي، بها إنارة ذات جودة عالية، تمكن من ممارسة الرياضة ليلا، بالإضافة إلى إحاطتها بسياج واقي عالي، يحول دون خروج كرة القدم. ويحمي عتاد وعشب الملعب.

ولم يتم بعد الكشف عن الجهة التي سيعهد إليها مراقبة وصيانة الملاعب الجديدة. علما أن مجموعة من ملاعب كرة القدم داخل المركبات الترفيهية والرياضية بالإقليم ر(ابن سليمان، بوزنيقة)، تعرضت للتخريب. وخصوصا تلك التابعة لمراكز القرب التابعة لوزارة الشباب والرياضة.  

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثمانية + تسعة عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى