أخبار الدار

بسبب التحالف مع “البام”..”البيجيدي” يحل فرعه في وجدة

بعد الجدل الكبير الذي أثاره تحالف فريق العدالة والتنمية في مجلس جماعة وجدة مع فريق حزب الأصالة والمعاصرة، قرر حزب "المصباح" اتخاذ قرارات تأديبية في حق أعضاء الحزب في الجهة.
وقررت الأمانة العامة حل  فرع الحزب بإقليم وجدة، وذلك "بسبب مخالفتهم قرارا للأمانة العامة للحزب"، حسب ما أوضح سليمان العمراني، نائب الأمين العام للحزب على المةقع الرسمي ل"البيجيدي".

ويتعلق الأمر بتوقيع 15 عضوا من أصل 27 عضوا من فريق الحزب في المجلس الجماعي طلب لعقد دورة استثنائية للمجلس الجماعي بتنسيق مع حزب الأصالة والمعاصرة قد تسبب في جدل كبير داخل صفوف "البيجيدي" في وجدة.

وكانت الأمانة العامة للحزب قد دعت إلى وقف هذا التنسيق، والذي عارضه تيار القيادي في الحزب عبد العزيز أفتاتي لهذا الأمر، في ما برر الموقعون على الطلب موقفهم بالتأكيد على أن الأمر لا يتعلق ب"تحالف" مع "البام" بقدر ما أنه "تنسيق مرحلي"، وهو ما يرفضه تيار القيادي البارز في صفوف الحزب وعضو أمانته العامة عبد العزيز أفتاتي.
ويتضمن طلب عقد دورة استثنائية للمجلس الجماعي لوجد ، والذي يترأسه الاستقلالي عمر احجيرة، نقطا تهم إقالة رؤساء اللجن الدائمة ونائب كاتب المجلس، وإعادة انتخاب هؤلاء الرؤساء، خيث يسعى الموقعون من "البيجيدي" إلى ترؤس بعض اللجن، وفق مصادر "الدار".

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

3 × 1 =

زر الذهاب إلى الأعلى