أخبار الدار

النيابة العامة بابن سليمان تنصف مدون ضد مستشارين ورئيس بلدية ومسؤول ناد

الدار/ بوشعيب حمراوي

قرر وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بابن سليمان اليوم الثلاثاء حفظ شكاية ضد مدون ومراسل صحفي بجريدة الكترونية، والتي سبق ووضعها محامي من الدار البيضاء باسم خمسة مستشارين جماعيين بمجلس جماعة ابن سليمان، يتقدمهم رئيس الجماعة، وابنه. بالإضافة إلى رئيس نادي حسنية ابن سليمان لكرة القدم. كما قرر إحالة الملف، الذي يتضمن اتهامات بتدبير أموال عمومية إلى  محكمة جرائم الأموال بمحكمة الاستئناف، بناء على ملتمس أحد محاميي المدون المشتكى به.

وعلم موقع الدار أن محاميين من هيئة الدار البيضاء تطوعا مجانا للدفاع عن المدون (هشام، م). حضرا إلى جانبه  عند تقديمه لدى النيابة العامة. ويتعلق الأمر بالمحاميين عبد الغني الخطابي وأمين قرواش. حيث فند الخطابي كل التهم الموجهة للمدون. واعتبرها واهية، والتمس بالمقابل إحالة الملف على محكمة جرائم الأموال، باعتبار أن أحد المعنيين بتدبير الأموال المفترض هو موظف عمومي. وأن الأموال عمومية. كما سار على دربه زميله المحامي قرواش، الذي أكد أن تهم السب والقذف تفتقد إلى أدلة وقرائن. مطالبا بحفظ الملف.

كما دخل على خط القضية التي أثارت جدلا واسعا المدينة، محمد متلوف رئيس المكتب الإقليمي للجمعية المغربية لحقوق الإنسان، الذي أكد مؤازرة الجمعية للمدون، استعدادها للدفاع عنه عن طريق محاميها.

وكانت الشرطة القضائية لأمن ابن سليمان استمعت للمدون والفاعل الجمعوي، بخصوص الشكاية التي يتهم فيها، بتحرير تدوينات مسيئة ومهينة للمشتكين الستة على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي (الفايسبوك).

 وضمت لائحة المشتكين كل من وراء محمد جديرة رئيس المجلس البلدي للمدينة، وابنه حسام جديرة العضو المستشار بنفس الجماعة والرئيس السابق لحسنية ابن سليمان، إضافة إلى المستشارين الجماعيين (رشيد جويبر، عزيز السروتي، ناشط عبد القادر)، وكذا بوشعيب جبار الرئيس الحالي لنادي الحسنية والموظف بنفس الجماعة.

 وكان المدون استغرب في تدويناته، كما استغرب معظم الساكنة، من ارتفاع منحة دعم المجلس البلدي لنادي حسنية ابن سليمان، من  مبلغ 30 مليون سنتيم  إلى 119 مليون سنتيم، لتصل سنة 2019 إلى 200 مليون سنتيم.  سيحصل عليها مكتب النادي سنويا لمدة خمس سنوات، وفق اتفاقية تم المصادقة عليها بداية السنة الجارية من طرف المجلس البلدي. كما أعاد نشر صور منتخبين متداولة منذ عدة أشهر بعدة صفحات ومواقع للتواصل. ولا تمس بأخلاقيات أي منتخب.  

يذكر أن مجلس جماعة ابن سليمان الذي وقع على منح النادي مليار سنتيم على مدى خمس سنوات (2019/2024)، سجلت ميزانيته هذه السنة عجزا ماليا، فاق مليارين و200 مليون سنتيم.  وأنه أعفى شركة عقارية من ضرائب متراكمة للأراضي غير المبنية، فاقت 900 مليون سنتيم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خمسة × 2 =

زر الذهاب إلى الأعلى