فن وثقافة

النسخة الثانية للجامعة الصيفية حول تحليل السياسات العمومية بإفران

تحتضن مدينة إفران، حاليا، النسخة الثانية للجامعة الصيفية حول تحليل السياسات العمومية، التي تطرح للنقاش موضوع "الاستراتيجية الوطنية للماء بالمغرب.. واقع وآفاق".
وتهدف هذه الجامعة التي ينظمها معهد الرباط للدراسات الاجتماعية بشراكة مع سفارة هولندا بالمغرب ، من 10 إلى 17 يوليوز ، إلى تحسيس الطلبة والموظفين بأهمية تقييم السياسات العمومية.
كما تروم التظاهرة تحسين المعارف النظرية المتعلقة بتحليل السياسات العمومية، وتقوية قدرات المشاركين في هذا المجال، وخلق بيئة تساعد على النقاش وتبادل الأفكار بين الفاعلين في مواقع قرار.
ووفق المنظمين، فإن النسخة الثانية من الجامعة الصيفية تأتي في سياق يتسم ب"ضعف انتشار" ثقافة التقييم في مسلسل تحليل السياسات العمومية، مسجلين بأن بعض المؤسسات العمومية لم تشرع في تقييم آثار البرامج العمومية ونجاعة الإجراءات المتخذة من طرف الدولة في بعض المجالات، إلا مع بداية القرن ال21.
وتأسس معهد الرباط للدراسات الاجتماعية سنة 2011 كمركز تفكير يجمع بين بناء تصورات وبحوث واستشارات وخبرات، وهو يضطلع بمهمة تشجيع تبادل الأفكار بين صناع القرار سياسيين واقتصاديين وأوساط أكاديمية وقادة رأي وكذا ممثلي المجتمع المدني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

4 × 1 =

زر الذهاب إلى الأعلى