الرياضة

الكرتيلي: اختيارات لقجع فاشلة ولن تتحول الجمعيات الرياضية إلى شركات‎

الدار/ رشيد محمودي 
وجه محمد الكرتيلي، العضو السابق داخل الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، اليوم الأربعاء، انتقادات قوية لفوزي لقجع، رئيس الجامعة، على خلفية الإجتماع الأخير الذي عقد بقصر المؤتمرات بالصخيرات، رفقة رؤساء الأندية والعصب وباقي الأطر الوطنية.
وأكد الكرتيلي في حديث لقناة الدار، أن كرة القدم المغربية تعاني من مرض خبيث يتجلى في اختيارات فاشلة لمسؤولين فشلوا في العديد من الإختبارات الرياضية والتسييرية، مشيرا إلى أن إقصاء فرق الهواة والإكتفاء برؤساء الأندية التي تتلقى الدعم من الجامعة وتتفنن في التصفيق لكل ما يقوله لقجع، سيساهم في تأزيم الأوضاع الرياضية داخل كرة القدم المغربية.
وتابع قائلا :" فوزي لقجع وباقي المسؤولين اختياراتهم فاشلة وهم من يتحملون مسؤولية ما تعيشه كرة القدم المغربية من إخفاقات عديدة.. لا يمكن تحويل الجمعيات الرياضية إلى شركات قبل انطلاق منافسات البطولة الاحترافية للموسم الرياضي المقبل".
وحسب ذات المتحدث : "هناك العديد من المعايير والمقومات لا تتوفر عليها معظم الأندية الوطنية لتحقيق التحول الناجح وإحداث شركات رياضية في ظرف شهر واحد.. كيف يمكن الاستثمار في مشروع رياضي من هذا الحجم ولايتوفر أي نادي على ملعب خاص ورسمي.. معظم الملاعب تابعة لوزارة الشباب والرياضة والجماعات المحلية.. أندية راس مالها لا يتعدى قميص وأحذية رياضية.. غياب الأطر ومشاكل عديدة،  كما أنه لايمكن لأي مستثمر أن يغامر في مشروع رياضي مع فريق يعاني أزمات مالية خانقة وهو الواقع المرير الذي تمر منه كل الفرق الوطنية وبدون استثناء".
وأردف قائلا :" سبق لفوزي لقجع أن صرح خلال السنة الماضية، بان البطولة لن تنطلق دون تحويل الجمعيات الرياضية إلى شركات.. الشيء الذي لم يحدث  ولن يحدث إطلاقا.. ولنفرض أن تجتهد الأندية وتقاوم كل مشاكلها وتدخل في المشروع الرياضي. أين هي تكافؤ الفرص بين فرق تنعم بـ مليار و200 مليون من خيرات الفوسفاط وأخرى تستفيد من اموال مهمة من جهات مختلفة والباقي لا يتوفر حتى على حافلة للتنقل بين المدن المغربية؟". 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

3 × 4 =

زر الذهاب إلى الأعلى