الرياضة

حجي ينقلب على رونار ويحمله مسؤولية الإقصاء من الكان

الرباط/ صلاح الكومري

حمل مصطفى حجي، أحد أعضاء الطاقم التقني للمنتخب الوطني، هيرفي رونار، الناخب الوطني، مسؤولية إقصاء المنتخب الوطني من الدور الثاني في نهائيات كأس إفريقيا، أمام المنتخب البنيني.

وقال حجي، في تصريح إذاعي، في ما يشبه التبرؤ من مسؤولية إقصاء "الأسود" من نهائيات كأس إفريقيا، إنه اختلف مع رونار حول العديد من الاختيارات التقنية، مشيرا إلى أنه كان يحبذ الاستعانة ببعض اللاعبين الممارسين في الدوري الوطني في تشكيلة المنتخب الوطني التي شاركت في النهائيات.

وحول ظروف الإقصاء، قال مصطفى حجي، إنه عارض إشراك مجموعة من اللاعبين في المباراة أمام منتخب جنوب إفريقيا، بحكم أن المنتخب الوطني كان قد ضمن المرور إلى الدور الثاني، وكان يفضل لو تمت إراحتهم، مبرزا: "كان على الطاقم التقني إراحة بعض اللاعبين الأساسيين في مباراة جنوب إفريقيا حيث كان من الخطأ لعب المباريات الثلاثة الأولى في دور المجموعات بشكل جدي وعدم القيام بالمداورة".

وأضاف حجي، في السياق ذاته، أن رونار كان يخشى من الخسارة أمام المنتخب البينيني أكثر ما كان يسعى للفوز، مبرزا: "بعد تعرض اللاعب البنيني للطرد، كنت أفضل الاعتماد على نهج 3/3/4، البعض لم يتفق معي، لكن دعني أؤكد أن الخوف من تلقي الخسارة يكون أحيانا سببا في تلقيها".

وتساءل البعض، لماذا اختار حجي الخروج بتصريح قوي في الظرفية الحالية، ولماذا لم يكشف عن المستور بعد الإقصاء من نهائيات كأس إفريقيا، معتبرين أن ادعاءاته في حق رونار، "غير مهنية وبعيدة عن أخلاقيات المهنة".

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اثنان × أربعة =

زر الذهاب إلى الأعلى