المواطن

مليون درهم للنهوض بالأوضاع الاجتماعية لموظفي العلاقات مع البرلمان

أكد الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني الناطق الرسمي باسم الحكومة، السيد مصطفى الخلفي، اليوم الأربعاء بالرباط، أن الوزارة ستعمل على تخصيص أكثر من مليون درهم للنهوض بالأوضاع الاجتماعية لموظفيها.
وأوضح السيد الخلفي في عرض قدمه بمناسبة احتفاء الوزارة باليوم السنوي للموظف، أن هذا الدعم يأتي في إطار دعم وتقدير الوزارة للمجهودات والعطاءات المميزة التي يبذلها كافة الأطر، وذلك من أجل النهوض بالظروف العامة لاشتغالهم.
وفي هذا الصدد، أشاد الوزير بالدور الأساسي الذي تلعبه جمعية الأعمال الاجتماعية بالوزارة، والهيئات النقابية، باعتبارها شريكا أساسيا وفعالا في النهوض الجماعي بالعمل الوزاري، مشيرا إلى أنه تم خلال السنة الماضية تخصيص منحة للجمعية، وكذا تطوير منظومة منحة العيد بنسبة 50 في المائة.
وأشار السيد الخلفي إلى أن استراتيجية وزارته تطمح هذه السنة إلى النهوض أكثر بالأعمال الاجتماعية، سواء على مستوى التغطية الصحية التكميلية، أو على مستوى الدعم الصحي والغذائي، حيث ستعمل الوزارة على تطوير المنظومة الغذائية للعاملين لديها، بما يليق بالمجهودات التي يقومون بها، وذلك من خلال دعم مالي يصل إلى 75 في المائة على غرار بعض الوزارات الأخرى.
وأبرز السيد الخلفي أن المرجعيات المعتمدة لإعداد أوراش الوزارة، تطال في خطوطها العريضة مجالات العلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني وتحديث الإدارة، والتواصل الحكومي. ففي مجال العلاقات مع البرلمان، تراهن الوزارة على العمل المهم لمديرية العلاقات مع البرلمان، عبر تعزيز سبل التعاون بين المؤسستين التنفيذية والتشريعية، وتقوية آليات التنسيق بين القطاعات الحكومية في علاقتها مع المؤسسة التشريعية، حيث لم يعد يقتصر عملها على تنظيم الأسئلة أو القوانين، بل على تتبع عمل اللجان أيضا.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

10 + 3 =

زر الذهاب إلى الأعلى