الرياضة

الطالبي العلمي: لا يمكن أن نتدخل في تعيين مدرب المنتخب.. وهذه حقيقة تمويلات جامعة الكرة

الرباط – مريم بوتوراوت‎

أكد رشيد الطالبي العلمي، وزير الشباب والرياضة، على أن وزارته لا يمكن أن تتدخل في اختيار وتعيين مدرب المتتخب الوطني لكرة القدم.
الوزير، الذي كان يتحدث خلال جلسة الأسئلة الشفوية في مجلس المستشارين، اليوم الثلاثاء، نوه ب"التدبير الجيد" للجامعة الملكية لكرة القدم، مستدلا على ذلك بالقول "لو كانت الجامعة تدبر بشكل سيء ما كان فريق خميس الزمامرة ليصعد للقسم الاول".
في المقابل، أكد المتحدث على أن التمويل الذي تتلقاه الجامعة "من الدولة لا يصل الى تلك الارقام المبالغ فيها" التي يتم تداولها، وفق ما جاء على لسان الوزير الذي أكد على أن "هناك استثمارات كبيرة لا تظهر للعموم كاصلاح الملاعب وبناء ملاعب جديدة، واتخاذ اجراءات وكاميرات لمراقبة الشغب".
وفي ما يتعلق باقصاء المنتخب المغربي من "الكان" قال العلمي إن العضب الذي اجتاح صفوف المغاربة مرده إلى أنه "جاتنا بحال الشمتة، لعبنا بكل جيد جدا لدرجة أننا لم نتقبل الهزيمة لانه فريق جيد جدا ومتماسك".
ورد الوزير على ملاحظات البرلمانيين بشأن الناخب الوطني بالقول إن "النفس المنطق الذي يسري على الجمعيات المحلية يسري على الجامعة الوطنية، لا يمكن التدخل في تعيين المدرب، لكن بدأنا نفرض المدير التقني"، وفق ما جاء على لسان المتحدث.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثلاثة × ثلاثة =

زر الذهاب إلى الأعلى