الرياضة

حصري.. عويطة يكشف ل”الدار” عن مشاريع كبرى تنتظر جامعة ألعاب القوى‎

الدار/ رشيد محمودي
كشف سعيد عويطة الإطار الوطني، والبطل العالمي السابق في رياضة ألعاب القوى، عن مشاريع كبرى تنتظر الجامعة الملكية المغربية، لتحسين أداء الأبطال المغاربة خلال الاستحقاقات الدولية المقبلة.
وقال عويطة في تصريح خاص لقناة الدار، إن الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوي، قطعت أشواطا كبيرة في تطوير العديد من التخصصات عبر مراحل متعددة، مؤكدا ان عبد السلام احيزون الرئيس الحالي قدم خدمة كبيرة في التيسير الرياضي المغربي. 
وأوضح البطل العالمي السابق، أن السنوات الماضية، سخرت الجامعة كل طاقاتها لتوفير الظروف الجيدة للعدائين المغاربة في مختلف المناطق المغربية، بداية بتحسين البنيات التحتية عبر إحداث ملاعب خاصة تضمن إجراء حصص تدريبية احترافية، إضافة إلى دعم الفرق الوطنية بتجهيزات رياضية ووسائل نقل حديثة. 
وتابع ذات المتحدث قائلا :" تحقيق نتائج إيجابية وميداليات نفيسة أمام أقوى المنتخبات العالمية يحتاج للكثير من العمل والاجتهاد.. الجامعة ومنذ سنوات ركزت على تحديث وتطوير البنيات التحتية.. والآن تشتغل على مشروع رياضي تقني وأكاديمي  حصري للمغرب داخل القارة السمراء ويقارن بالمدارس الأمريكية والكندية ". 
وأردف قائلا :" الجامعة مطالبة بمواصلة مسيرتها في تطوير المنتج الرياضي أولا.. وبعدها يمكننا الحديث عن النتائج والبطولات.. سابقا لا ننفي انه كانت مشاكل تقنية محظة.. واليوم هناك مشاريع تقنية لتدارك الموقف ولا نحتاج لأي تغيير في تسيير شؤون جامعة ألعاب القوى". 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ستة عشر + سبعة عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى