أخبار دولية

مولر: تقرير التحقيق في تدخل روسيا لم يبرئ ترامب

 أعلن المحقق الخاص روبرت مولر الأربعاء أمام الكونغرس أن تقريره حول التحقيق في تدخل روسيا بالانتخابات الأميركية لم يبر ئ الرئيس دونالد ترامب بشكل تام، ولا سي ما من شبهة إعاقة سير العدالة، وذلك خلافا لما يؤك ده الرئيس الأميركي.

وفي افتتاح جلسة مرتقبة بشدة قال مولر أمام اللجنة القضائية في مجلس النواب إن "ما خلص إليه التحقيق يشير إلى ان الرئيس لم يبر أ من أفعال يشتبه بأن ه ارتكبها".

وفي معرض رد ه على أسئلة رئيس اللجنة جيري نادلر قال المدير السابق لمكتب التحقيقات الفدرالي "كلا"، التقرير الواقع في 448 صفحة لم يبرئ ترامب.

وأكد مولر ان التحقيق الذي أجراه واستمر نحو عامين أجري بـ"نزاهة واستقلالية"، مذكرا بأن ه فريقه قال في التقرير "إننا لن نقول ما إذا كان الرئيس قد ارتكب جرما . كان هذا قرارنا وسيبقى كذلك".

وتابع مولر "بصفتي محق قا ، هناك مسو غات تفرض أن تكون شهادتي محصورة"، وهو كان قد أبلغ اللجنة في بداية الجلسة بأنه "لن يرد على كل الأسئلة".

ويتحد ث مولر في التقرير الذي يقع في أكثر من 400 صفحة عن الجهود التي بذلتها روسيا لمساعدة ترامب عام 2016، لكن يضيف أنه لم يتمكن من إيجاد أي دليل يثبت حصول تواطؤ بين موسكو وفريق حملة ترامب الانتخابية، على الرغم من تواصل متكرر بينهما.

لكن مولر يتحدث بعد ذلك بالتفصيل عن ضغوطات مريبة مارسها ترامب على سير التحقيق، ويؤك د أن ه لا يمكنه تبرئة ترامب من تهم عرقلة عمل القضاء.

المصدر: الدار- اف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

14 − عشرة =

زر الذهاب إلى الأعلى