أخبار دولية

86 مليون أورو من ألمانيا لدعم الإصلاحات الاقتصادية بالأردن

 

وقعت الحكومتان الأردنية والألمانية، اليوم الأربعاء، في برلين، اتفاقية لمنح عمان قرضا ميسرا بقيمة 86 مليون يورو، لدعم الاصلاحات الاقتصادية بالمملكة.
ووقعت على اتفاقية القرض، الذي أعلنت عنه المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل خلال زيارتها للأردن في يونيو الماضي، وزيرة التخطيط والتعاون الدولي الأردنية ماري قعوار، ووزير المالية الألماني أولاف شولز، وعضو المجلس التنفيذي لبنك الإعمار الألماني يواخيم ناجل.
ومن المقرر، بحسب وكالة الأنباء الأردنية، أن يتم صرف قيمة القرض الميسر، وهو جزء من حزمة المساعدات الألمانية للأردن التي أعلن عنها أمس الثلاثاء، دفعة واحدة قبل نهاية العام الحالي، دعما للموازنة العامة في مواجهة التحديات الاقتصادية التي تواجه الأردن.
وكانت الحكومة الألمانية، أعلنت أمس، عن تخصيص مبلغ 462,12 مليون يورو، كمساعدات جديدة للأردن، عبارة عن منح وقروض ميسرة، لتمويل مشاريع تنموية ودعم لللاجئين السوريين.
والتزمت ألمانيا، التي تعد أحد الشركاء الرئيسيين للأردن في العملية التنموية وخاصة في قطاع المياه والتعليم والتدريب والتعليم المهني والتقني، خلال المحادثات الحكومية الأردنية – الألمانية السنوية والتي عقدت العام الماضي، بتقديم مساعدات للأردن لعام 2017 بحجم إجمالي يصل إلى حوالي 600 مليون يورو تتضمن مساعدات تنموية (مالية وفنية) وإنسانية للاجئين السوريين والمجتمعات المستضيفة.
وتقدم هذه المساعدات على شكل منح ومساعدات فنية وقروض ميسرة لتمويل مشاريع تنموية، بالإضافة لدعم على شكل منح إضافية لتمويل مشاريع تقع ضمن خطة الاستجابة الأردنية للأزمة السورية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

13 + 1 =

زر الذهاب إلى الأعلى