أخبار الدار

لتطوير الخدمات.. لفتيت يطلق منصة للحصول على الرخص عبر الانترنت

الرباط – مريم بوتوراوت

وجه وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت، وزير الداخلية مراسلة إلى ولاة الجهات وعمال العمالات وأقاليم المملكة، تعطي الانطلاقة للاشتغال بتطبيق الكتروني جديد يهم الحصول على الرخص.
 وتهم المراسلة "إعمال مساطر التدبير اللامادي المتعلقة بإيداع ومعالجة الطلبات واستصدار التراخيص عبر المنصة الرقمية rokhas.ma"، والتي تأتي حسب ما جاء فيها "تفعيلا للتوجيهات الملكية السامية، المتعلقة بتوظيف التكنولوجيات الحديثة في الإدارة المغربية، ومن أجل تطوير وتحسين جودة الخدمات المقدمة للمرتفقين".
وأوضح الوزير أن وزارته عملت على إطلاق مجموعة من الأوراش المتعلقة بالتحول الرقمي، من بينها اعتماد منصة إلكترونية تفاعلية وموحدة على صعيد مجموع تراب المملكة، خاصة بإعمال مساطر التدبير اللامادي المتعلقة بإيداع ومعالجة الطلبات واستصدار التراخيص والوثائق القانونية من طرف الجماعات الترابية و السلطات المحلية.
ومن شأن هذه المنصة حسب المراسلة ذاتها أن تمكن جميع المتدخلين من معالجة مختلف طلبات الرخص والوثائق القانونية بشفافية وفي آجال معقولة، فضلا عن إمكانية تتبعهما إلكترونيا.
وتهم هذه المنصة "كافة المساطر المتعلقة بالرخص الممنوحة من طرف الجماعات الترابية والسلطات المحلية في مجالات التعمير، والأنشطة ذات الطابع الاقتصادي."
وسيتم تعميم هده المنصة  على خمس جهات كمرحلة أولى، وذلك في كل من جهة الدار البيضاء سطات، جهة الرباط وسلا والقنيطرة، جهة طنجة تطوان الحسيمة، جهة مراكش  اسفي، جهة بني ملال خنفيرة، عبى أن يتم تعميمها تدريجيا على باقي جهات المملكة خلال الشهور المقبلة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خمسة عشر − ثلاثة عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى