الرياضة

إينفانتينو: أفريقيا عزيزة على قلبي و”الكاف” سيشهد إصلاحات جذرية

الرباط/ صلاح الكومري

قال جياني إينفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، إن الاتحاد الأقريقي "كاف" يعيش، حاليا، مشاكل إدارية وتسييرية، وهو الوضع نفسه الذي عاشه "فيفا" قبل 3 سنوات، مستدركا: "لكننا تمكنا من التغلب على كل تلك المشاكل، ولا شك لدينا أن الاتحاد الأفريقي قادر على تخطي هذه العقبات".

وأضاف المتحدث ذاته، على هامش مشاركته في الجمعية العمومية للاتحاد الأفريقي، اليوم (الخميس)، أنه فخور بالتعاون مع الاتحاد الأفريقي من أجل تجاوز المشاكل التي يعيشها الأخير، مبرزا: "أفريقيا عزيزة على قلبي، الاتحادات الأفريقية دعمتني بالإجماع في انتخابات الاتحاد الدولي، لقد اقتنعوا بعملي، وهذا أمر يسعدني، الآن حان وقت العمل، الإصلاحات يجب أن تكون جذرية".

وحول فرض الوصاية على الاتحاد الأفريقي، من خلال تعيين السنغالية فاطمة سامورا، مشرفا عام على الجهاز القاري، للتدقيق في حساباته المالية والعقود التي تم توقيعها مع شركات دولية، قال إينفانتينو: "قرار تعيين فاطمة سامورا أمين عام الفيفا كمشرف على الكاف، ليس بهدف التخلص منها كما يردد البعض، لأننا حققنا في الفيفا ما هو أكبر… لماذا لم يقولوا إن الكاف سيطر على الفيفا بوجود فاطمة سامورا في منصب الأمين العام؟ الأمر ليس بهذه الصورة.. نسعى لإصلاحات مميزة، كما أننا لن نقوم بنسخ ما تفعله دول أوروبا، بل نسعى لما يناسب الكرة الأفريقية".

وختم إينفانتيو مداخلته في الجمعية العمومية للاتحاد الإفريقي، بدعوة الجميع، إلى الحكم على النتائج المحققة، وليس القرارات المتخذة، قائلا: "أنظروا إلى النتائج المحققة الآن في الاتحاد الدولي، هكذا يجب أن تدار الأمور في الاتحاد الأفريقي، الإصلاح الجيد لا يأت بسرعة، يجب أن ننظر إلى المستقبل".

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اثنان × 4 =

زر الذهاب إلى الأعلى