الرياضة

دي ليخت: يوفنتوس كان خياري الأول قبل حديث رونالدو

قال مدافع يوفنتوس الجديد، ماتيس دي ليخت، يوم الجمعة إنه فكر في الانتقال لبطل دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم قبل أن يطلب منه كريستيانو رونالدو ذلك.

وأعلن يوفنتوس ضم اللاعب الهولندي البالغ عمره 19 عاماً وأحد أبرز المواهب الواعدة في العالم حالياً أمس الخميس من أياكس أمستردام، مقابل 75 مليون يورو.

وقال دي ليخت الشهر الماضي إن البرتغالي رونالدو طلب منه الانتقال إلى يوفنتوس، بعد مواجهتهما في نهائي دوري الأمم الأوروبية.

وأوضح في أول مؤتمر صحافي له بعد الانضمام ليوفنتوس "بعد النهائي تأكدت من أنني أريد الالتحاق بصفوف يوفنتوس حقاً. كان من الإطراء الشديد أن يطلب مني رونالدو ذلك لكن هذا لم يصنع الفارق".

وأضاف "تحدثت مع المدرب ماوريتسيو ساري من أجل التعارف، وكان أحد الأسباب التي دفعتني للمجيء. سمعت الكثير من الأشياء الجيدة عنه وأحب فلسفته في اللعب وطريقة تحضير الدفاع".

ولا يشعر دي ليخت، الذي قاد أياكس للدور قبل النهائي في دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي، بضغط إضافي بعد أن أصبح من أغلى المدافعين في العالم.

وتابع "الضغط طبيعي في كرة القدم وبالنسبة لي ليست مشكلة وسأظهر قدراتي في الملعب. أبلغ 19 عاما وبإمكاني التطور وأرغب في ذلك ومن المهم العمل الشاق يومياً للتعلم ولأصبح في أفضل حال.

"يوفنتوس يشكل خطوة هائلة لي. في هولندا تُبنى الهجمات كثيرا من الخلف والدفاع يضغط في الملعب أما في إيطاليا يكون الدفاع متمركزا ومتقاربا بشكل أكبر وأعتقد أن يوفنتوس سيساعدني وأنا سأساعده".

المصدر/ وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اثنان × 5 =

زر الذهاب إلى الأعلى