أخبار دولية

الصين ستصبح أكبر سوق للطيران في العالم في العقد المقبل

 قال اتحاد النقل الجوي الدولي(أياتا) ،أمس الأربعاء، إن تقريره حول التوقعات في مجال أسواق النقل الجوي للعشرين عاما القادمة، يشير إلى أن الصين ستزيح الولايات المتحدة، وتصبح أكبر سوق للطيران في العالم بنهاية العقد المقبل.

وجاء في التقرير أن إعادة موازنة الاقتصاد الصيني باتجاه الاستهلاك، ستدعم طلبا قويا للسفر على المدى البعيد، مشيرا إلى أن سوق الطيران للصين محددة بمسارات الرحلات الجوية من داخل البلاد وإليها وعبرها.

وكشف التقرير عن أن التوجهات الحالية في النقل الجوي تشير إلى أن عدد المسافرين عالميا قد يتضاعف ويبلغ 8.2 مليار في عام 2037.

وقالت اليكساندرا دي جونيكا، المديرة العامة لإـحاد النقل الجوي الدولي "إن الطيران الجوي يتنامى، وهذا يولد فوائد عظيمة للعالم. وإن تضاعف عدد المسافرين عالميا خلال الـ20 سنة المقبلة يمكن أن يدعم 100 مليون فرصة عمل بالعالم".

وحذرت أيضا من أن آفاق النمو للنقل الجوي والمنافع الاقتصادية الناجمة عنه "قد تنخفض إذا تم تنفيذ إجراءات حمائية من قبل بعض الحكومات".

وخلال العقدين المقبلين، تشير توقعات الى معدل نمو سنوي مركب بـ3.5 بالمئة ، ييسهم في مضاعفة أعداد المسافرين عالميا، عن مستوياتها الحالية. وستقود منطقة آسيا والباسيفيك النمو الأكبر، حيث سيأتي نصف إجمالي عدد المسافرين الجدد خلال العقدين المقبلين، من أسواق هذه المنطقة.

وبحسب توقعات (أياتا)، فقد تحل الهند المركز الثالث في عام 2020، بعد الولايات المتحدة، وتتجاوز بريطانيا بحلول 2024.

المصدر: وم ع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

6 − 4 =

زر الذهاب إلى الأعلى