الرياضة

إسماعيل بناصر: لهذه الأسباب رفضت اللعب للمغرب

الرباط/ صلاح الكومري

اسماعيل بناصر، بطل كأس إفريقيا "كان2019" مع المنتخب الجزائري، والذي توج بجائزة أحسن لاعب في البطولة، كان بإمكانه اللعب للمنتخب الوطني المغربي، بحكم أن والده من أصول مغربية، لكن عرض المسؤولين المغاربة "لم يكن رياضيا بما فيه الكفاية" خلافا لعرض الجزائريين، لهذا فضل، في النهاية، اللعب للخضر.

بناصر، المزداد في الأول من دجنبر 1997، سبق له أن تحدث عن أسباب رفضه اللعب للمنتخب المغربي، وقال إن المسؤولين المغاربة اكتفوا بأن عرضوا عليه فرصة اللعب لمنتخبات الشباب، لكن المسؤولين الجزائريين، قدموا له عرضا رياضيا طموحا ومقنعا، من خلال اللعب مع المنتخب الأول مباشرة.

وأضاف اللاعب الجزائري، أن والده، دعاه إلى اختيار اللعب للمنتخب المغربي، وهدده بمقاطعته إن اختار اللعب للجزائر، مبرزا: "والدي قال لي إنه لن يكلمني أبدا إذا اخترت اللعب للمنتخب الجزائري.. لقد كان يريدني أن ألعب للمنتخب المغربي، لكني فضلت الجزائر، لأن مشروعه الرياضي كان طموحا، لقد وضعوا الثقة في ومنحوني فرصة اللعب مع المنتخب الأول، على عكس ما حدث لي مع المسؤولين المغاربة، كانوا يردونني مع المنتخبات الشبانية".

وعن رد فعل والده بعد اختياره اللعب للمنتخب الجزائري، قال بناصر: "كان ذلك في البداية فقط، لكن كل الأمور عادت إلى مجراها الطبيعي بعد ذلك".

ويعتبر إسماعيل بناصر، من بين المواهب الصاعدة في المنتخب الجزائري، وسبق له أن لعب لفريق آرسنال الإنجليزي، ويلعب حاليا مع فريق إمبولي الإيطالي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خمسة عشر − اثنا عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى