مال وأعمال

المغرب يستكشف فرص الاستثمار الدولي بجاكرتا

يشارك وفد من رجال الأعمال المغاربة في الدورة الـ33 للمعرض التجاري لإندونيسيا المنظم من 24 إلى 28 أكتوبر الجاري بجاكرتا ، وهو موعد سنوي متفرد لاستكشاف فرص الاستثمار والأعمال التي يوفرها هذا الأرخبيل الذي يبلغ عدد سكانه 260 مليون نسمة.
وقدم 13 من رجال الأعمال المغاربة، ينتمون إلى جهتي الدار البيضاء الكبرى وفاس- مكناس، والذين أسسوا مشاريعهم الخاصة في المملكة وخارجها في العديد من قطاعات الأنشطة، إلى جاكرتا بهدف استكشاف مجالات التعاون التجاري لسوق آسيوي صاعد .
ويحرص رجال الأعمال المغاربة الذين يحضرون هذا الملتقى الاقتصادي ، والذين يشكلون موردا بإمكانات عالية للتنمية الاقتصادية بالمغرب، على الترويج للمملكة، كوجهة رائدة في مجال الأعمال، والتي أصبحت أكثر من أي وقت مضى بمثابة بوابة لآسيا نحو الأسواق في إفريقيا وأوروبا.
وفي كلمة خلال افتتاح هذه التظاهرة، أبرز الرئيس الإندونيسي، جوكو ويدودو، الفرص الاستثمارية الهامة التي تحفل بها القارة الإفريقية ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.
ودعا ويدودو، في هذا الصدد، الوزراء والهيئات المختصة في المجال إلى تقديم مزيد من الحوافز لتشجيع الصادرات الإندونيسية، وخاصة نحو الأسواق الجديدة.
من جهته، أبرز وزير التجارة الإندونيسي، إنغارتياستو لوكيتا، أن إندونيسيا تتوقع توقيع ما لا يقل عن 68 اتفاقية تجارية مع 25 دولة عبر العالم بقيمة 5,19 مليار دولار.
ويشارك أزيد من ألف عارض في هذا الملتقى الإقتصادي، الذي يتطلع إلى جذب 28 ألف زائر من 125 دولة لاستكشاف فرص الأعمال ذات البعد الدولي.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

10 + عشرين =

زر الذهاب إلى الأعلى