المواطن

لقاء بالرباط يناقش سبل تعبئة الشباب لتحقيق أهداف التنمية المستدامة

احتضنت الرباط مؤخرا لقاء حول " مبادرات الشباب في خدمة أجندة 2030" تم خلاله بالخصوص الوقوف على التقدم المنجز في مسعى تعبئة 2500 شاب من أجل تحقيق أهداف التنمية المستدامة.
ويندرج هذا اللقاء المنظم من قبل جمعية شباب التنمية المستدامة، في إطار حملة موجهة للشباب قصد الانخراط في تحقيق أهداف التنمية المستدامة وبلورة خارطة طريق تقوم على رؤية الشباب المغربي وانتظاراتهم بخصوص أجندة 2030 والتبادل حول الفرص المتاحة ضمن الاستراتيجية الوطنية للتنمية المستدامة من أجل تحقيق أهداف التنمية المستدامة و تقديم مخطط عمل 2019 المتعلق بالحملة التعبوية الموجهة للشباب.
كما شكل اللقاء مناسبة للتنويه بمبادرات الشباب ومشاركتهم في توطين أجندة 2030 وفرصة لفتح نقاش حول مبادرات الشبيبة المغربية وتجديد انخراط الشباب المغاربة في جهود تحقيق أجندة2030.
وحسب رئيس جمعية شباب التنمية المستدامة، حاتم أزناك، فإن اللقاء شكل أيضا احتفالا بمرور سنة على اطلاق الحملة الوطنية لاهداف التنمية المستدامة، وهي الحملة التي تدعم مبادرات الشباب من أجل العمل على تحقيق أهداف التنمية المستدامة.
وأبرز رئيس الجمعية أيضا أن الهدف من اللقاء يتمثل أيضا في الجمع بين عدد من المبادرات في عدد من الميادين المختلفة كالفلاحة والتعليم من أجل ضمان التقائية الاهداف أولا مع الاستراتيجية الوطنية التي أطلقتها الحكومة سنة 2017 ، ولتحقيق تنمية على المستوى المحلي وكذلك تحقيق التنمية البشرية.
يذكر أن جمعية شباب التنمية المستدامة جمعية لا تهدف لتحقيق الربح تعمل على المساهمة في تحقيق الأهداف ال17 للتنمية المستدامة بالمغرب من خلال البحث والتأطير والتكوين والتربية . وكانت الجمعية قد فازت مؤخرا بجائزة الأمم المتحدة لأهداف التنمية المستدامة.

المصدر / وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثلاثة × 2 =

زر الذهاب إلى الأعلى