الرياضة

حزنا على وفاة منافسه.. ملاكم يرفض مكافأة الفوز

انتابت الملاكم البورتوريكي سابريل ماتياس صدمة عنيفة بعد علمه بوفاة منافسه الروسي مكسيم داداشيف بسبب الضربات القوية التي تلقاها في رأسه خلال نزالهما السبت الماضي، ورفض الحصول على المكافأة المالية المرصودة للفائز.

وذكر موقع "أخبار الملاكمة 24" المتخصص في متابعة أخبار اللعبة -التي يطلق عليها "الفن النبيل"- أن ماتياس رفض الحصول على مكافأة فوزه بالنزال والمقدرة بـ75 ألف دولار بسبب حزنه الشديد على وفاة منافسه.

وقال الموقع إن ولاية ميريلاند الأميركية ستحقق في ملابسات وفاة الملاكم الروسي التي صدمت الوسط الرياضي عامة والملاكمة خصوصا، حيث لم يهزم داداشيف قبل هذا النزال طوال 13 نزالا فاز فيها 11 مرة بالضربة القاضية.

وتوفي داداشيف (28 عاما) الثلاثاء الماضي بعد فشل عملية جراحه لتخفيف تورم المخ الذي عانى منه نتيجة الضربات القوية المتتالية التي تلقاها في رأسه خلال النزال الذي أقيم في العاصمة الأميركية واشنطن.

وكان داداشيف ندا لمنافسه حتى الجولة الثامنة التي يبدو أنه تلقى ضربة قوية ومركزة أحدثت تلفا في رأسه، لكنه رفض الاستسلام، وظل على الحلبة يتلقى الضربات دون مقاومة كبيرة حتى الجولة الـ11، مما اضطر مدربه بودي ماكغريت إلى طلب إنهاء المباراة.

وبعد إعلان الحكم انتهاء النزال لصالح منافسه انهار داداشيف، وأخذ يتقيأ حتى فقد وعيه، ونقل إلى المستشفى، حيث أدخل إلى غرفة العمليات لإزالة تجمع دموي نتيجة الضربات العنيفة في الرأس أحدث تلفا في دماغه.

المصدر / مواقع إلكترونية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

4 × ثلاثة =

زر الذهاب إلى الأعلى