أخبار الدار

دول شرق الكاريبي تعين شرطي سابق كسفير لها في الرباط

الدار / المحجوب داسع

بعد ما يقرب من شهر من التزام الصمت، كشف مكتب رئيس وزراء اتحاد سانت كيتس ونيفيس، اليوم الجمعة، أنه تم تعيين مفوض الشرطة السابق إيان كيلي، كأول سفير لمنظمة دول شرق الكاريبي(OECS) ، في المغرب.

وأفاد مكتب رئيس وزراء سانت كيتس ونيفيس، تيموثي هاريس، أن إيان كويلي، قدم رسميًا رسالة تقاعده، من خدمات الشرطة بعد ما يقرب من 35 عامًا من الخدمة المهنية، ليصبح مبعوث منظمة الـOCECO في المغرب، التي تضم عدة دول كاريبية، مثل أنتيغوا وبربودا، ودومينيكا وغرينادا، بالإضافة إلى العديد من الأعضاء المنتسبين.

ورشح رئيس الوزراء هاريس، كويلي لشغل منصب رئيس منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، بعد أن قررت هذه الأخيرة، توسيع علاقاتها الدبلوماسية الجماعية لتشمل القارة الإفريقية بافتتاح سفارات في الرباط و أديس أبابا.

وقال  سيلفستر هاريس، الموجود حاليًا في المغرب، نيابة عن بلاده، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة، إن اتحاد سانت كيتس ونيفيس يدعم"ايجاد حل للنزاع الإقليمي حول الصحراء تحت سيادة المملكة المغربية ووحدتها الإقليمية".

وأشاد رئيس وزراء سانت كيتس ونيفيس، كذلك بجهود الملك محمد السادس الرامية إلى تعزيز السلم والاستقرار في العالم"، مشيدا ببالإجراءات التي اتخذها جلالة الملك، أمير المؤمنين، من أجل تعزيز قيم السلام والتعايش والاحترام المتبادل بين الشعوب دون تمييز على أساس الدين"، مضيفا أن "التشبع بقيمة العيش المشترك أمر حتمي في العالم المعاصر".

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

14 + 11 =

زر الذهاب إلى الأعلى