فن وثقافة

فرحة كبيرة لرواد الفن المسرحي بعد إطلاق جولة 300 عرض لفائدة مغاربة العالم‎

الدار/ رشيد محمودي – تصوير : أيوب اجوادي 
عبر رواد الفن المسرحي، عن سعادتهم بإطلاق مشروع جولة 300 عرض مسرحي لفائدة مغاربة العالم، والذي سيعرف مشاركة 60 فرقة مغربية، من بينها 51 عرض باللغة الأجنبية.
وأجمع معظم الفنانين المشاركين، على أن بادرة وزارة الثقافة بشراكة مع الوزارة المنتدبة للمهاجرين وشؤون الهجرة، ستساهم في ترسيخ الثقافة المغربية للجيل الرابعة للمغاربة المقيمين في مختلف بقاع العالم.
وأكد عبد الخالق فهيد، الفنان المسرحي، في تصريح لقناة الدار، أن العروض المسرحية، ستفتح المجال لبناء جسر التواصل بين المغرب وأبنائه بالديار المهجر، منوها بالعمل الكبير لكافة الفنانين المغاربة، المشاركين في هذه التظاهرة الإبداعية والفنية.
وتتميز الأعمال المسرحية المنتقاة، سواء على مستوى الشكل أو المضمون، بالواقعية وباستحضار الموروث الثقافي المغربي بمختلف أنواعه، مبرزة بذلك مدى إبداع الفنان المغربي ومهاراته.
وعلى الرغم من تنوع أجناسها التعبيرية، سواء كانت باللغة العربية أو بالأمازيغية، يجمعها هدف مشترك يتوخى توطيد الهوية الوطنية بمختلف مكوناتها والسعي إلى الرقي بالثقافة المغربية في أوساط مغاربة العالم والمحافظة عليها وتلقينها للأجيال الحاضرة والمستقبلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ستة + 14 =

زر الذهاب إلى الأعلى