أخبار الدار

كودار والمنصوري ينتفضان من جديد في وجه بنشماش

الرباط / مريم بوتوراوت‎
انتفض كل من فاطمة الزهراء المنصوري رئيسة المجلس الوطني لحزب الأصالة والمعاصرة، وسمير كودار رئيس اللجنة التحضيرية لمؤتمر الحزب، في وجه حكيم بنشماش، الأمين العام للحزب، بعد دعوته إلى عقد اجتماع للجنة التحضيرية.
واعتبر كودار والمنصوري أن دعوة بنشماش إلى عقد اجتماع اللجنة هي "غير شرعية" و "خطوة استباقية مطبوعة بالاندفاع وعدم الانتباه لمبدأ احترام مؤسسات الحزب واختصاصاتها والأدوار المنوطة بها".
وشدد القياديان في حزب "الجرار" على أن الدعوة لانعقاد اللجنة "اختصاص حصري لرئاسة اللجنة التحضيرية في كل ما يهم الدعوة إلى عقداجتماعاتها وأشغال لجنها الفرعية، حسب القوانين الداخلية الناظمة للعلاقات بين الأجهزة التنظيمية"، ليخلصا إلى أن"دعوة الأمين العام لاجتماع اللجنة التحضيرية لا تدخل سوى في خانة السطو على الاختصاصات الحصرية لرئاسة اللجنة التحضيرية، الممثلة شرعيا في شخص سمير كودار،وفي إطارالضرب بعرض الحائط كل الالتزامات والضمانات القانونية والمسطرية".
تبعا لذلك، أكد كودار والمنصوري على المضي بكل عزم نحو محطة 27 و28 و29 شتنبر المقبل، لعقد المؤتمر الوطني للحزب، داعين "اللجنة التحضيرية إلى الانخراط الجدي والمسؤول في الدينامية التي تعرفها اللجان الفرعية، التي أشرفت على الانتهاء من أشغالها".
ويشار إلى أن بنشماش دعا اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الرابع للحزب لعقد اجتماع جديد لها، يوم غد الأحد، على أن يتم فيه انتخاب هياكل اللجنة، بعد "انعدام كل الشروط الموضوعية والسليمة لمواصلة أشغال الاجتماع آنذاك، بما في ذلك التطاول على اختصاصات الأمانة العامة للحزب"، حسب بلاغ للحزب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

3 × واحد =

زر الذهاب إلى الأعلى