مال وأعمال

الدار البيضاء .. لقاء عمل حول وضعية قطاع توزيع المنتجات الاستهلاكية على ضوء الإجراءات الضريبية

عقدت فدرالية مهن توزيع المنتجات الاستهلاكية (تجارة 2020 )، والمديرية الجهوية للضرائب بالدار البيضاء، الأربعاء بالدار البيضاء، اجتماع عمل جرى خلاله التبادل والنقاش بشأن الوضعية الراهنة لقطاع توزيع المنتجات الاستهلاكية على ضوء الإجراءات الضريبية الجديدة .

وذكر بلاغ للفدرالية ، أن هذا الاجتماع ، الذي ركز على موضوع المواطنة الضريبية والشفافية والإنصاف ، يندرج في إطار الاجتماعات التي أرستها الفدرالية مع شركائها من القطاعين العام والخاص، لتبادل الآراء.

وشكل هذا الاجتماع مناسبة بالنسبة للفدرالية للتذكير بالمكانة التي يحظى بها هذا الاتحاد المهني الذي يضم الموزعين الرئيسيين للمنتجات الاستهلاكية وبعض جمعياتهم المهنية (الصناعة الغذائية ومنتجات النظافة ومنتجات التنظيف والاتصالات السلكية واللاسلكية والمطاحن، إلى غير ذلك).

ونقل البلاغ عن رئيس الفدرالية شكيب العلج، والمدير الجهوي للضرائب في الدار البيضاء السيد يونس إدريسي قيطوني، إشادتهما بالمستوى الرفيع للمباحثات والتعاون بين الفدرالية والمديرية.

وبعد أن تناولا الوضعية الراهنة لقطاع توزيع المنتجات الاستهلاكية ، عبرا عن إرادتهما في مواصلة النقاش وتبادل الآراء في إطار مقاربة بناءة وتوافقية وتضامنية .

وفي سياق متصل أشادت فدرالية " تجارة 2020 " بالجهود التي تبذلها المديرية الجهوية للضرائب بالدار البيضاء، مؤكدة انخراطها المتواصل إلى جانبها للمساهمة في التنمية السوسو اقتصادية للبلاد .

وتضم الفدرالية الفاعلين الرئيسيين وموزعي المنتجات الاستهلاكية في العديد من الأنشطة مثل الصناعة الغذائية ومنتجات النظافة ومنتجات التنظيف والاتصالات السلكية واللاسلكية والمطاحن.

وتعمل الفدرالية من أجل تحديث ونمو قطاع التوزيع من خلال مجموعة متنوعة من الإجراءات والشراكات الاستراتيجية. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

8 + 12 =

زر الذهاب إلى الأعلى