الدين والحياة

دراسة: الاسلام يستأثر بـ60 في المئة من التدخلات البرلمانية في سويسرا

الدار / المحجوب داسع
كشفت دراسة حديثة، أجراها معهد "القانون الديني الجامعي"، التابع لجامعة "فريبورغ"، أن الإسلام يؤطر 60٪ من التدخلات التي تؤثر على الدين في برلمانات الكانتونات السويسرية.
وأشارت ذات الدراسة الى أن هذه التدخلات جاءت أساسًا من الاتحاد الديمقراطي المركز (UDC) ، وهو حزب سياسي سويسري محافظ ووطني، تم تصنيفه من اليمين إلى أقصى اليمين.
وانكب فريق البحث على دراسة ما يقرب من 140 تدخلاً برلمانياً حول موضوعات دينية تم تقديمها بين عامي 2010 و 2018 في 15 كانتون تمثيلية، ليتم التوصل الى أن  81 تدخل برلمانيا كان متعلقا  بالإسلام، بينما تعلق 42 تدخلا الديانة المسيحية، مقابل17 تدخل للديانات الأخرى.
وسجلت الدراسة  أن حزب التجمع من أجل الديمقراطية وحده قد قدم تدخلات برلمانية حول الإسلام أكثر من الأحزاب الثلاثة الرئيسية مجتمعة، اذ عد الباحثون 33 ضد تسعة في الحزب الديمقراطي المسيحي (PDC)، في حين أن الحزب الاشتراكي والحزب الليبرالي الراديكالي (PLR) كانت تدخلاتهما حول الاسلام لا تتجاوز ستة.
وتوصل القائمون على الدراسة أيضًا الى أن التدخلات البرلمانية نادراً ما تكون مواتية للبرلمانيين، حيث تثير تلك المتعلقة بالاسلام، بعض  المخاوف المختلفة، بما في ذلك التعايش السلمي، وقواعد اللباس، والتمييز الجنسي، والعنف، والشيوعية، وكراهية المثليين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

15 + تسعة عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى