علوم وتكنولوجيا

كوريا الجنوبية الثالثة عالميا في صناعة الإلكترونيات

أظهر تقرير حديث اليوم الثلاثاء أن كوريا الجنوبية أصبحت ثالث أكبر منتج لصناعة الإلكترونيات في العالم العام الماضي بعد الصين والولايات المتحدة.

وحسب التقرير الصادر عن جمعية كوريا للإلكترونيات، سجل حجم الإنتاج لكوريا الجنوبية في صناعة الإلكترونيات 171,1 مليار دولار في العام الماضي. وهذا يمثل 8,8 في المائة من إجمالي إنتاج صناعة الإلكترونيات في العالم.

وأضحت كوريا الجنوبية بالتالي ثالث أكبر منتج لصناعة الإلكترونيات بعد الصين (717,26 مليار دولار، 37,2 في المائة) والولايات المتحدة(245,42 مليار دولار).

كما تقدمت كوريا الجنوبية على اليابان لتصل إلى المركز الثالث.

وارتفع حجم إنتاج صناعة الإلكترونيات لكوريا الجنوبية بنسبة 53,3 في المائة مقارنة مع عام 2013 (111,17 مليار دولار).

وأظهر التقرير أن حصة المكونات الإلكترونية بلغت 77,3 في المائة في إجمالي إنتاج صناعة الإلكترونيات لكوريا الجنوبية في العام الماضي، بزيادة قدرها 18,8 نقطة مئوية عن عام 2013، مما يدل على زيادة الاعتماد لكوريا الجنوبية على المكونات الإلكترونية.

وبلغت حصتا أجهزة الاتصالات اللاسلكية وأجهزة الكمبيوتر 10 في المائة و7,8 في المائة على التوالي.

وأشارت صناعة الإلكترونيات إلى أن زيادة الاستثمارات في البحث والتطوير والمرافق من قبل "سامسونغ" للإلكترونيات و"إس كيه هاينكس" و"إل جي إلكترونيكس" وغيرها من الشركات الكبرى أدت إلى تعزيز مكانة كوريا الجنوبية في صناعة الإلكترونيات في العالم، إلا أن الاعتماد المفرط على أشباه الموصلات قد يجعل كوريا الجنوبية معرضة بشكل كبير للصدمات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إحدى عشر + عشرة =

زر الذهاب إلى الأعلى