أخبار الدار

بركة: الخطاب الملكي تفاعل بقوة مع تطلعات المغاربة

الرباط – مريم بوتوراوت

أكد  نزار بركة،  الأمين العام لحزب الاستقلال، على أن الخطاب الملكي بمناسبة الذكرى العشرين لعيد العرش، قد تفاعل بقوة مع انتظارات المغاربة.
وأبرز بركة، في تصريح ل"الدار"، أن الخطاب الملكي يعطي انطلاقة جديدة في المسيرة الإصلاحية والتنموية بالبلاد، ويشدد على تجاوز منطق الانغلاق على الذات والرهان على الانفتاح على الخبرات والتجارب العالمية
كما يؤكد الخطاب حسب المتحدث على ضرورة العمل على تعزيز الثقة وتقويتها، واستثمار الانجازات التي تحققت في بلادنا في مجال التجهيزات التحتية حتى تعم الاستفادة منها جميع المواطنين، في سبيل تقليص الفوارق الاجتماعية والمجالية.
إلى ذلك، لفت بركة إلى الدعوة الملكية لوضع مخططات قطاعية جديدة، مشددا على أن حزب الاستقلال أكد على "ضرورة أن يتم قبل ذلك، تقييم للاستراتيجيات القطاعية التي تم تطبيقها على أرض الواقع، من طرف مؤسسات مستقلة، حتى يكون هذا التقييم موضوعيا، ويتسنى للحكومة بناء توجهات جديدة تتماشى مع التحديات المستقبلية".
كما نوه المتحدث بالإشارة الملكية إلى ضرورة التوفر على جيل جديد من الأطر والكفاءات، "التي من شأنها أن تطبق بمنطق جديد وبعبقرية جديدة هذه الاصلاحات الكبرى".

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

3 × خمسة =

زر الذهاب إلى الأعلى