حوادث

درك بوزنيقة يوقف شابين يزوران الأوراق المالية من فئة 200 درهم

الدار/ بوشعيب حمراوي

أحال الدرك القضائي المركزي بمدينة بوزنيقة نهاية الأسبوع المنصرم شابان من أبناء مدينة سلا، على الوكيل العام بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء من أجل صنع وترويج العملة المغربية.

وكانت فرقة دركية ضبطت منتصف الأسبوع المنصرم، شابان كانا يروجان عملة ورقية من مزورة من فئة 200 درهم على مستوى أحد دواوير منطقة المنصورية ضواحي المحمدية. بعد أن تمت محاصرة الشابين من طرف سكان المنطقة.

وعلم موقع الدار أن الشابان اللذان كانا على متن سيارة خفيفة نوع غولف. عرجا صباح  يوم دوار بني مكزاز. وحاولا ترويج مجموعة من الأوراق النقدية فئة 200 درهم، باقتناء مجموعة من المواد الاستهلاكية، من محلات داخل الدوار.

وأفاد مصدر مسؤول للموقع أن أحد الشابين، طلب شراء (علب السكر والشاي) من محل تشرف عليه امرأة. إلا أن المرأة لم يكن لديها النقود الكافية لإرجاع باقي المال إلى الشاب. فانتقل إلى محل بقالة ثان، تشرف عليه سيدة أخرى. إلا أن تلك السيدة شكت في الورقة النقدية، فأخبرت ابنها الذي أخبر باقي أصدقائه، وحاصروا الشابين. وأخطروا عناصر الدرك الملكي.

بعد إيقاف الشابين البالغين من العمر (29 و30 سنة)، تم تفتيش سياراتهما، وحجز حوالي خمسين ورقة نقدية مزورة من فئة 200 درهم. كما تم الانتقال إلى مكان سكنهما بحي النبيعات بسلا، حيث حجزوا آلة التصوير بالألوان التي كانت تستعمل في نسخ الأوراق النقدية، قبل قصها، وإعدادها للترويج.  

اعترف الموقوفان بالمنسوب إليهما، كما اتضح أنه لا علاقة لهما بالأوراق النقدية التي تم العثور عليها أخيرا ملقاة بأحد شواطئ أكادير.  

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إحدى عشر + 2 =

زر الذهاب إلى الأعلى