أخبار الدار

تقرير يرصد ارتفاع نسبة وفيات المهاجرين في البحر المتوسط خلال2019

الدار / المحجوب داسع

انخفض عدد المهاجرين غير النظاميين، الذين دخلوا  إلى إسبانيا عن طريق البحر في الفترة من 1 يناير إلى 30 يونيو الماضي، بنسبة 30 ٪ مقارنة بالفترة نفسها من عام 2018، وفقا لبيانات "برنامج المهاجرين المفقودين"، التابع للمنظمة الدولية للهجرة .

من ناحية أخرى، تكشف هذه البيانات نفسها أن نسبة الوفيات في غرب البحر المتوسط ، مقارنة بالعدد الإجمالي لمحاولات الدخول، قد ارتفعت من 1.1٪ في 2018 إلى 1.4٪ منذ بدايةعام2019..

هذه النسبة تفوق النسبة المسجلة في شرق البحر المتوسط، والتي تبلغ 0.2٪، على الرغم من أنها بعيدة عن الأرقام المسجلة في المنطقة الوسطى من هذا البحر، حيث توفي 6.2٪ من إجمالي المهاجرين، أثناء محاولة العبور.

تراجع الهجرة غير النظامية، التي تطمئن الحكومة الإسبانية، التي تؤكد أن وزير الداخلية فرناندو غراندي مارلاسكا، راهن منذ وصوله بالتعاون مع بلدان الأصل وعبور المهاجرين على الحد من عدد هؤلاء.

وفي أقل من عام، زار الوزير المغرب والجزائر وموريتانيا والسنغال وغامبيا وغينيا كوناكري وكوت ديفوار وغانا، حيث كانت هذه الزيارة إلى البلدان الأربعة الأخيرة في أفريقيا جنوب الصحراء الأولى من نوعها التي يقوم بها وزير الداخلية الإسباني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

9 − 1 =

زر الذهاب إلى الأعلى